الخابورة يتجاوز جعلان.. وصحم يفوز على العروبة في الوقت القاتل.. ومسقط يحسم "ديربي العاصمة"

 

 

الرُّؤية - وليد الخفيف

تصوير/ عبد الله البريكي

قَهَر الخابورة ظروفه الصعبة، ونجح في تحقيق فوز ثمين في توقيت مهم على ضيفه جعلان بهدف دون رد؛ قفز به لمنتصف جدول الترتيب؛ وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على مجمع صحار الرياضي، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من عمر دوري عمانتل للمحترفين.

سَيْطر جعلان على شوط المباراة الأول، ونجح لاعبوه في خلق العديد من الفرص السهلة للتسجيل، مستفيدين من حالة الارتباك التي ظهرت على لاعبي الخابورة، غير أنَّ سوء التوفيق وقف حائلا أمام طموح جعلان لهز شباك الفهود، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتغاضى حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء وصفها معظم المحللين بأنها صحيحة، بيد أنَّ الحكم نفسه عاد في الشوط الثاني واحتسب ركلة جزاء "غير صحيحة" لصالح الخابورة؛ أحرز منها سعيد عبيد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69. وتحسن أداء لاعبي الخابورة بشكل واضح بعد إحراز الهدف مستفيدين من تراجع الحالة البدنية لرجال المدرب الوطني طلال صابر المشايخي؛ الأمر الذي منح الفهود الأفضلية.

ردة فعل جعلان بعد التأخر بهدف لم تكن حاضرة؛ فأبناء الشرقية اكتفوا بمناوشات هجومية لم ترتق لحد الخطورة؛ إذ كان دور لاعبي ارتكاز الخابورة بارزًا في إجهاض المساعي الجعلانية من مهدها باستخلاص الكرة دون أخطاء، وركز المصري شريف الخشاب على تضييق المساحات وألزم لاعبيه بالمهام والواجبات التكتيكية الدفاعية دون اندفاعات هجومية والمحافظة على التقدم بالهدف؛ لذا فلم يجر أي تغييرات حتى الدقيقة 83؛ فمالت التوقعات إلى إشراك أسعد المرزوقي وإسماعيل العجمي ولو في آخر عشرين دقيقة.

ورغم فوز الخابورة، إلا أنَّ أداءه لم يكن مقنعا، لا سيما في الشوط الأول الذي عانى خلاله من افتقاد التركيز وغياب الرغبة وضعف التعبئة النفسية، ولعل عدم احتفال سعيد عبيد بهدف الفوز دليل على الظروف النفسية الصعبة التي يعيشها لاعبو الفريق.

الفوز رفع رصيد الخابورة إلى 14 نقطة متجاوزا عدة مراكز، أما جعلان فلا يزال يقبع في المركز الأخير برصيد 6 نقاط، ولم يتبق سوى مباراة واحدة على نهاية الدور الأول.

رئيس نادي الخابورة الشيخ فهد الحوسني من جهته عبَّر عن سعادته بالفوز الذي وَصَفه بالثمين، مُلمحا للظروف الصعبة التي مرَّ بها الفريق، مشيرا لمساعيه ومساعي الإدارة في تهيئة الاجواء قبل المباراة. وقال مهاجم الخابورة سعيد عبيد: "حققنا فوزا مهما في توقيت صعب.. ونأمل أن نحافظ على نغمة الانتصارات.. المباراة كانت صعبة وجهود اللاعبين وعطاؤهم كان وراء حصد العلامة الكاملة".

وفي المقابل، انتقد حارس مرمى جعلان جراح الطارشي حكم المباراة، مؤكداً أنَّ ركلة الجزاء التي أحرز منها هدف المباراة الوحيد غير صحيحة، وأضاف: "فرضنا سيطرتنا على مجريات الشوط الأول وخلقنا فرصًا عدة للتسجيل، غير أنَّ الحظ كعادته عاند الفريق في هز الشباك".

وحسم مسقط ديربي العاصمة بالفوز على نادي عُمان بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر؛ ليستعيد فارس العاصمة وتيرة الانتصارات، رافعا رصيده إلى 10 نقاط، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 14 نقطة.

وفي مباراة مثيرة، قلب صحم تأخره بهدفين إلى فوز غالٍ 3-2 في أقوى مواجهات الجولة التي شهد على أحداثها المشتعلة مجمع صحار الرياضي؛ حيث أنهى العروبة الشوط الأول متقدما بهدفين لهدف، فلم يمهل الضيف المنافس سوى دقيقة واحدة لهز شباكه عن طريق عبدالواسع المطري، وسريعا ما عزز سامي الحسني محرزا الهدف الثاني للمارد، ليرد الموج الأزرق عن طريق محمد الغساني، ومن ركلة ثابته نموذجية احرز ديسوزا البديل هدف التعادل لصحم، وفي الوقت القاتل 92 عاد المتألق محمد الغساني ليهز شباك المارد والمباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة، ليرتفع رصيد صحم إلى 18 نقطة ويتوقف رصيد العروبة عند 22 نقطة ليتنازل عن القمة التي انفرد بها ظفار مستفيدا من خسارة العروبة.

تعليق عبر الفيس بوك