تدشين المجسم التذكاري لشعار "نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية"

 

نزوى- العمانية

دشّن مساء أمس بولاية نزوى بمحافظة الداخلية المجسم التذكاري لشعار نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية والذي أقامته وزارة التراث والثقافة تخليداً لذكرى اختيار نزوى عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2015، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبد الله الهنائي مستشار الدولة.

وألقى سعادة الشيخ حمد بن سالم الأغبري والي نزوى كلمة، أشار فيها إلى أنَّ الاحتفال يأتي تدشينا لمجسم شعار نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية بعد مرور عام على المناسبة التي انتهت أيامها ولم تنته مآثرها ويأتي تخليداً لهذه المناسبة التي كانت فرصة للاحتفاء بهذه المدينة العريقة صاحبة التاريخ والتراث والعلم. وأشار إلى أنّ افتتاح مركز نزوى الثقافي وتدشين "موسوعة السلوى في تاريخ نزوى" يعد من أبرز مكتسبات ذلك العام، مضيفًا أن تدشين المجسم هو محصلة لكل الجهود المُباركة ليبقى الاحتفاء بنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية في ذاكرة الجميع.

وتضمن الحفل تقديم عدد من الفنون التقليدية العمانية وإلقاء قصيدة شعرية. بعد ذلك قام راعي المناسبة بإزاحة الستار عن  اللوحة التذكارية للمشروع الذي تمّ تنفيذه بساحة سوق نزوى مقابل جامع القلعة ليشكّل المجسّم لوحة فنية لزائري الولاية. وفي الختام، قام راعي المُناسبة بتكريم الجهات المتعاونة في إقامة المشروع.

 

تعليق عبر الفيس بوك