في الجولة الـ 12 بدوري المحترفين

ظفار يصحح المسار بالفوز على صحار .. والرستاق وفنجاء حبايب

 

 

متابعة – وليد الخفيف  

صحح ظفار مساره بعد الخسارة التي مُني بها الجولة الماضية من النهضة بالفوز على ضيفه صحار 2-1 في قمة الجولة الثانية عشرة من دوري عمانتل للمحترفين في المباراة التي أقيمت بمجمع صلالة الرياضي، ليحافظ الزعيم على الصدارة رافعا رصيده إلى 25 نقطة بينما تجمد رصيد الضيوف عند 19 نقطة.

أحرز هدفي ظفار سعيد الشلهوب (34 و 70) بينما أحرز هدف صحار الوحيد خليفة الجهوري (47) .

 

وفي إستاد السيب الرياضي تعادل الرستاق وفنجاء بهدفين للمثل، ليرفع الرستاق رصيده للنقطة 12، بينما وصل رصيد حامل اللقب إلى 13 نقطة

أحرز هدفي الرستاق عصام البارحي ( 13 – 94) بينما أحرز هدفي فنجاء دانيال 48، وشوقي الرقادي 81.  

 

وانتهت مباراة السويق والشباب التي أقيمت بينهما بمجمع صحار الرياضي بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث بادر السويق بالتقدم عبر عبد الرحمن الغساني من ركلة جزاء (10 ق) وأدرك يونس المشيفري التعادل للشباب بركلة جزاء أيضاً في الدقيقة 35 .

 

 

وبالعودة لأحداث مباراة ظفار وصحار جاء شوط المباراة الأول متوسط المستوى، آلت فيه الأفضلية لصالح ظفار فتفوق الزعيم في نسبة السيطرة والاستحواذ مقارنة بالضيوف، ورغم تشابه طريقة اللعب بين الفريقين (4-4-2 ) غير أنّ جماعية أداء ظفار والانتشار الجيد للاعبيه وتطبيق طريقة الهجوم المتنوع  فضلاً عن الفارق النوعي كان له دوره في تفوق المنظومة الهجومية التي هددت في كثير من الأحيان مرمى داود الحكالي.

اعتمد المصري حمزة الجمل على لاوسون وسعيد الرزيقي في الهجوم بمساندة من القادمين من الخلف (قاسم سعيد) والأطراف رائد إبراهيم وعلي البوسعيدي وزيادة لاعبي الارتكاز بالتبادل حتى حدود منطقة ال 18 للفريق الأخضر، في المقابل اعتمد المغربي مولاي مراد حسن على هداف الدوري خليفة الجهوري والسنغالي بابكر بمساندة من أدمير حامل أختام الفريق والعقل المدبر للتماسيح.

شهدت الدقيقة 18 تصدي رياض سبيت لتصويبة خليفة الجهوري، ليرد لاوسون في الدقيقة 20 بتصويبة بعد اختراق من قلب دفاع صحار مع رائد إبراهيم انتهت بتصويبة للاوسون تصدى لها داود الكجالي باقتدار .

ضغط ظفار الهجومي تواصل بمُساندة من خط وسط فرض كلمته على خط وسط الضيوف حتى تمكن سعيد الرزيقي الشلهوب من إحراز الهدف الأول مستفيدا من عرضية قاسم سعيد التي لم يحسن قلب دفاع صحار التعامل معها لتصل للشلهوب الذي أودعها بقوة في الشباك واضعاً الزعيم في المقدمة.

حاول صحار إدراك التعادل وإن افتقد هجومه للكثافة المؤثرة داخل منطقة جزاء ظفار ، ومن هجمة سريعة في الدقيقة 38 بدأت بعرضية من الجهة اليمنى عن طريق خليفة الجهوري لتضع أبوبكر في حالة انفراد كامل غير أن تصويبته غير المتقنة تصدى لها بجسمه رياض سبيت ليحتفظ بشباكه بيضاء، لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم ظفار بهدف دون رد.

لم يمهل صحار مضيفه أكثر من دقيقتين من بداية الشوط الثاني ليباغت شباكه بهدف مبكر عبر هدافه المميز خليفة الجهوري الذي استغل خطأ أحمد سليم في التعامل مع الكرة العرضية التي ارتدت من زميله ليرتقي عالياً ويودعها الشباك مدركًا التعادل للأخضر .

نشط صحار بعدما تحرر لاعبوه من القيود الدفاعية لاسيما خط الوسط وغير مدربه التكتيك باستخدام الدفاع المتقدم لتضييق المساحات على لاعبي ظفار، ليواصل الأخضر الضغط على صاحب الأرض مستفيدا من حالة تراجع التركيز لمنافسه، وأهدر خليفة الجهوري فرصة إحراز الهدف الثاني لصحار ..

تدخل حمزة الجمل ودفع بعصام عبد المجيد في الدقيقة 55 بديلاً لقاسم سعيد ثم المهاجم التنزاني إلياس بديلا لعبد الله فواز تزامنًا مع دخول علي البوسعيدي لخط الوسط ومنحه مهاماً هجومية تكمن في التمريرات الطولية بين قلبي دفاع صحار إلى لاوسون والشلهوب، أما صحار فاضطر مراد حسن للاعتماد على بدر الجابري بديلاً لأحمد مال الله للإصابة .

تغييرات ظفار ومحاولة صحار المحافظة على الهدف أعادت كفة السيطرة لظفار الذي كثف من هجومه لاسيما وأن عطاء علي البوسعيدي في خط الوسط كان أفضل من لعبه على الطرف الأيسر، حتى شهدت الدقيقة 70 تمريرة طولية حولها سعيد الرزيقي بلمسة بسيطة في مرمى داود الكحالي محرزًا الهدف الثاني واضعاً ظفار في المقدمة.

واصل ظفار سيطرته في ظل مناوشات لم ترتقِ لحد الخطورة من قبل صحار وأهدر لاوسون فرصة إحراز الهدف الثالث لظفار، وبدا واضحًا على صحار حالة التراجع البدني، الأمر الذي دعا مدرب صحار لاستبدال اشهاد عبيد وأيوب الشيزاوي ونزول سعيد المعمري في محاولة لتجديد الدماء في صفوفه المرهقة .

 الغيابات أثرت على أداء صحار، فالفريق افتقد الكثير من أسمائه القوية خلال المباراة، فضلاً عن استكمال المدافع الروماني الشوط الثاني مصابًا .

 

تعليق عبر الفيس بوك