حضور رسمي بارز في احتفال سفارة السلطنة بكوريا بالعيد الوطني المجيد

 

مسقط - الرؤية

احتفلت سفارة سلطنة عمان بجمهورية كوريا بالعيد الوطني الـ46 المجيد؛ حيث أقام سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة لدى جمهورية كوريا حفل استقبال في فندق فور سيزونز بالعاصمة الكورية سيؤول.

ومثل الحكومة الكورية كضيف شرف الحفل سعادة المتحدث بوزارة الخارجية ونائب وزير الخارجية للعلاقات الخارجية، وبحضور وزير الخارجية السابق وعدد من المسؤولين الحكوميين، وأعضاء البرلمان الوطني، وأصحاب السعادة رؤساء البعثات العربية والأجنبية، وغيرهم من مسؤولي القطاع الخاص ورجال الإعلام والصحافة الكورية، علاوة على أساتذة الجامعات وممثلي المؤسسات الثقافية والمدنية. واستقبل سعادة السفير وأعضاء السفارة الضيوف، في جو بهيج وسط الأناشيد الوطنية العمانية، ثم بدأ الحفل بالسلام السلطاني العماني.

وألقى سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي كلمة ترحيبية تضمنت ملامح النهضة الحديثة في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- مبينا السياسة الخارجية للسلطنة ومنهج الحوار والمفاوضات في معالجة القضايا والخلافات للدبلوماسية العمانية، ونشر قيم التسامح والتعايش والسلام. وأشار لرؤية السلطنة في التنويع الاقتصادي وفرص وحوافز الاستثمار وآفاق التعاون مع جمهورية كوريا، مشيرا أيضا للمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة.

ثم ألقى سعادة نائب وزير الخارجية كلمة تهنئة، أشار فيها للعلاقات الطيبة التي تربط الجمهورية الكورية وسلطنة عمان بأنّها تعود لمئات السنين، مشيرًا للعلاقات التجارية القديمة ودور السلطنة في التجارة العالمية القديمة وريادة البحر وقوافل اللبان للحضارات القديمة. وقال إنّ سلطنة عمان استعادت مجدها في عهد جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه.

واشتمل الحفل على لوحة بانوراميّة كبيرة في المنصة الرئيسية تحكي الموروث الحضاري والتاريخي والتي تبرز معالم النهضة الحديثة والمقومات السياحية في السلطنة. وعلى هامش الحفل أقامت السفارة معرض الصور "ملامح من عمان" تمثل مشاهد متنوعة للموروث التاريخي والتراثي وطبيعة السلطنة الجيولوجية، وتبرز المعالم السياحية وغيرها من الصور التي تجسد مسيرة النهضة الحديثة للسلطنة وبعض المعروضات التراثية. وتضمن الحفل عرض مرئي لفيلم وثائقي "عمان بناء ونماء" وبعض المقاطع الغنائية والأناشيد الوطنية وتمّ تقديم قسمات من الضيافة العمانية الأصيلة اشتملت على التمور والقهوة والحلوى العمانية. وأعرب الحضور عن سعادتهم لحضور الحفل، وإعجابهم بما تتميز به السلطنة من موروث حضاري ومناظر خلابة وما تحقق للسلطنة من تقدم ورقي في مختلف المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك