بمشاركة أكثر من 90 مؤسسة صغيرة ومتوسطة

انطلاق فعاليات معرض "إبداعات عمانية" اليوم

مسقط - الرُّؤية

يفتتح صاحب السُّمو السيِّد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، اليوم، فعاليات معرض منتجات رواد الأعمال "إبداعات عُمانية 4"، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.. ويستمرُّ المعرض لمدة 3 أيام، بمشاركة أكثر من 90 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، مُتوزِّعة على عددٍ من القطاعات الحيوية المهمة، والتي ركَّزتْ عليها الخطة الخمسية التاسعة؛ وهي: السياحة والنقل والخدمات اللوجستية والصناعات التحويلية والزراعة والثروة السمكية.

ويشهدُ المعرض تقديم عدد من حلقات العمل؛ تتناول المحاور الرئيسة في تفعيل فرص الدعم والشراكات؛ حيث يشهد اليوم الأول استعراض محور الفرص الاستثمارية يقدمها كل من شركة أوربك وشركة لارسن وتوبره والشركة العمانية لنقل الكهرباء، إلى جانب توضيح لآلية تسجيل الشركات لدى وزارة الدفاع والفرص الاستثمارية لها، ويشهد اليوم الثاني تقديم عرض للخدمات المقدمة للمؤسسات من أمثالها كصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبنك التنمية العماني.

ويشتملُ المعرض على أركان مُتخصِّصة؛ منها ركن الابتكار الذي تديره القرية الهندسية، ويتضمن الركن التعليمي، وركن الابتكار، وركن المطبوعات العمانية التقنية، والابتكارات في مجال الطاقة المتجددة، وركن الفائزين بجائزة ريادة الأعمال، وحديقة للمغردين.

وشهد المعرض قبل انطلاقه تنظيم عددٍ من الحملات الترويجية عبر منصات تعريفية، هدفت إلى تعريف الجمهور العماني والجاليات الأخرى بالمعرض من حيث الأهداف التي ينطلق من خلالها؛ وهي: تطوير قدرات ومهارات رواد الأعمال العمانيين في العرض والتسويق وإتاحة الفرصة لرواد الأعمال العمانيين لعرض وبيع منتجاتهم وإيجاد نوافذ تسويقية جديدة ومشجعة مع تبادل الخبرات بين رواد الأعمال المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك