بالصور: الثلج والبرد الشديد يضربان السعودية.. ودرجات الحرارة إلى تحت الصفر

...
...
...
...
...
...
...
...
...

الرياض- الوكالات

شهدت المناطق الشمالية من السعودية تساقطاً كثيفاً للثلوج، فيما ضربت موجة صقيع وبرد شديدة عدداً من أواسط وجنوب وشرقي السعودية مع زخات متفرقة من الأمطار، فيما ذكرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن محافظة القريات سجلت 6 درجات مئوية تحت الصفر كأقل درجة حرارة تلتها طريف بـ3 درجات تحت الصفر.

وتوقعت الأرصاد في تقريرها اليومي عن حالة الطقس استمرار هطول الأمطار تتخللها سحب رعدية على مناطق الرياض، الشرقية، القصيم، حائل، الباحة، عسير، جازان ومكة المكرمة تشمل المرتفعات والأجزاء الساحلية الجنوبية منها مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، كما توقعت تكون الضباب على المنطقتين الشرقية والوسطى وعلى المرتفعات الجنوبية الغربية ليلاً.

وغطّت الثلوج أجزاء متوسطة من منطقة الحدود الشمالية بعد سقوطها على الهجر والقرى القريبة من مدينة عرعر ومركز حزم الجلاميد، ولا تزال الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج بسبب موجة البرد التي تشهدها المناطق الشمالية من المملكة.

وقد نوهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن تأثر أجواء المملكة بمنخفض جوي عميق وتقلبات جوية في الطقس تشمل نشاطاً في الرياح السطحية وهطول أمطار رعدية على عدد من مناطق المملكة.

تعليق عبر الفيس بوك