يوفِّر أكثر من 350 فرصة تدريب مقرونة بالتوظيف داخل السلطنة وخارجها

"المنطقة الاقتصادية بالدقم" تنظم معرضا للتدريب والتشغيل بمشاركة 5 شركات كبرى

...
...
...
...

 

 

أرقام

200 فرصة تدريب داخل السلطنة تنفذ بمراكز التدريب المهني

50 فرصة تدريب في الصين ضمن برنامج "وان فانج عُمان"

 

 

الدُّقم- الرُّؤية

نظَّمتْ هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم -وبالتعاون مع وزارة القوى العاملة- معرض فرص التدريب والتشغيل، بفندق كراون بلازا الدقم، ويشارك في المعرض 5 شركات كبرى تعمل بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم؛ وهي: شركة وان فانج عمان، وشركة الخليج المتحدة للإنشاء، وشركة المجموعة المشتركة، وشركة جلفار للهندسة والمقاولات، وشركة سركا، وجاء تحت رعاية سعادة الشيخ محسن بن حمد المسكري والي ولاية الدقم، وبحضور لفيف من رجال الأعمال والمهتمين بقطاع التعمين والشيوخ والأعيان، إضافة إلى الباحثين عن عمل من أبناء محافظة الوسطى.

وقال إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم: إنَّ تدشين معرض الدقم لفرص التدريب والتشغيل للعام 2016 يأتي تزاما مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد، كما تم إعداد المعرض إيمانا من الهيئة بتعزيز ودعم تنمية الموارد البشرية وإيجاد فرص للتدريب والتشغيل للشباب الباحثين عن عمل من أبناء ولاية الدقم وبقية ولايات محافظة الوسطى، ويأتي المعرض استكمالا للجهود التي تبذلها الهيئة من خلال لجنة تنمية المجتمع المحلي وقسم المسؤولية الاجتماعية بالهيئة في مجال تنمية المجتمع المحلي في الولاية وتدريب وتأهيل أبناء الولاية.

وأكد البلوشي أنَّ عددَ الفرص التدريبية المقرونة بالتوظيف أكثر من 350 فرصة؛ منها: 200 فرصة تدريب داخل السلطنة ستنفذ بمراكز التدريب المهني التابعة لوزارة القوى العاملة، و50 فرصة تدريب ستكون خارج السلطنة بجمهورية الصين الشعبية؛ من خلال برنامج شركة وان فانج عمان، وأكثر من 150 فرصة عمل للتشغيل المباشر؛ وذلك بالشركات العاملة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم. وأضاف بأن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم حققت حتى الآن العديد من المكاسب لقطاع الأعمال في السلطنة، وأسهمت في استثمار رؤوس الاموال، إضافة إلى اجتذاب الشركات الأجنبية للعمل في السلطنة، وهذا جزء يسير من المكاسب التي تحققت حتى الآن، والتي سوف تتضاعف في المستقبل. وأضاف: "وضعت الهيئة منذ إنشائها تنمية المجتمع المحلي وتدريب أبناء ولاية الدقم وإيجاد فرص عمل لهم، على رأس قائمة الأولويات التي تعمل جاهدة على تحقيقها".

وقال عبد العزيز الهنائي مسؤول بقسم المسؤولية الاجتماعية بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم: إنَّ تنظيم المعرض يأتي إيمانًا بأهمية ودور مثل هذه المعارض في توفير فرص التدريب والتوظيف للباحثين عن عمل في محافظة الوسطى، وتشجيع الشباب العماني على دخول سوق العمل والانخراط في الأعمال المهنية والفنية. وأضاف: يقوم قسم المسؤولية الاجتماعية ضمن خطته الطموحة على دعم الأنشطة الاجتماعية في الولاية بشكل خاص والمحافظة بشكل عام وتنمية المجتمع المحلي من خلال طرح فرص تدريب وتعليم وتأهيل لدخول سوق العمل ومواكبة متطلبات العمل بالشركات العاملة بالمنطقة. وتهدف الهيئة من خلال المعرض إلى تحقيق المزيد من العمل والأهداف المرجوة؛ والمتمثلة في المساهمة في: العمل على تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في ولاية الدقم والمحافظة بشكل عام، والاستفادة من خلال هذه الفرص المطروحة داخل السلطنة وخارجها.

وقالت منيرة بنت محمد الهاشمية: إنَّ وزارة القوى العاملة تشارك في معرض الدقم لفرص التدريب والتشغيل، وهي ستوفر 100 فرصة تدريبة لشباب ولاية الدقم، و100 مقعد دراسي لبرنامج الدبلوم المهني، ونسعى لإتاحة الفرصة لجميع الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، والتقدم لهذه الفرص في مجاليها التدريبي والتدريسي، وهي برامج تأهيلية معتمدة، كما أنَّ هذه البرامج تأتي من مراكز التاهيل للدبلوم المهني في خمس مجالات؛ هي: المجالات الهندسية والزراعية والتجارية والصحية والتجميل، وأيضا معاهد تدريب الصيادين.

وقال حمد بن عبدالله الجنيبي باحث عن عمل: إنَّ مثل هذه المعارض تتيح لنا كباحثين عن عمل سهولة البحث عن فرصة عمل، وتفتح لنا آفاقا جديدة يُمكن لنا الاطلاع من خلالها على طبيعة عمل هذه الشركات التي تطرح الوظائف، ونتمنى أن تستمر مثل هذه المبادرات.

وقال مسلم بن سالم السلاوي باحث عن عمل: إنَّ مثل هذه المبادرات تُزيد من ارتياحنا بأنَّ هنالك طلبا على الباحثين عن عمل والكوادر الوطنية، وأنَّني أتطلع إلى أن أحصل على وظيفة بالقرب من محل إقامتي هنا، قريب من المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، كما أتمنى أن أحصل على وظيفة براتب جيد.

وقالت هنا بنت صالح الجنيبية باحثة عن عمل: أتمنى من اللجنة المشكلة لفرز الأسماء بهذا المعرض تخصيص مقاعد أكثر للمرأة، كما أتمنى الحصول على فرصة للتدريب تؤهلني للحصول على فرصة عمل بالمنطقة، إننا كباحثين عن عمل من أبناء الولاية نتطلَّع إلى أنْ تكسب المنطقة المزيد من النجاحات في توظيف الشباب العماني .

وقالت إسهام بنت محمد الجنيبية باحثة عن عمل: أشكر هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والشركات والجهات المتعاونة في توظيف الشباب العماني، وأشكر القائمين على هذا المعرض في إتاحة فرص عمل، وأتمنى أن أوفق في الحصول على عمل، كما أتمنى أن يستمر تنظيم مثل هذه المعارض كل سنة، وأن تكون الفرص التدريبية والتشغيلية أكبر.

يُشار إلى أنَّ هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أطلقت العديد من المبادرات والبرامج التدريبية وتقديم فرص دراسية بلغت 28 بعثة دراسية داخلية، إضافة إلى البعثات المقدمة من الشركات العاملة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم مثل مبادرات شركة مصفاة الدقم وشركة تنمية الدقم، ومن ضمن هذه البرامج: برنامج مبادرة الدقم للتدريب الذي تخرج فيه 44 طالبا وطالبة في شهر يونيو 2016، ويهدف البرنامج إلى تأهيل الشباب العماني للعمل في مختلف الشركات الموجودة في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك