حفل استقبال في سفارتنا بالبرازيل بمناسبة العيد الوطني الـ46 المجيد

 

برازيليا- العمانية

أقام الوزير المفوض سعيد بن علي الريامي نائب رئيس البعثة في سفارة السلطنة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية، حفل استقبال بمناسبة العيد الـ46 المجيد.

وحضر الحفل سعادة السفير فرناندو أبرو وكيل وزارة العلاقات الخارجية لشؤون إفريقيا والشرق الأوسط، وسعادة سلينا لياو رئيسة المجلس التشريعي للمقاطعة الاتحادية "برازيليا"، وعدد من المسؤولين بوزارة العلاقات الخارجية البرازيلية، وعدد من الدبلوماسيين والبرلمانيين ورجال الأعمال البرازيليين، كما حضر الحفل عدد من السفراء والدبلوماسيين الخليجيين والعرب، والجالية العربية في برازيليا.

وقال الوزير المفوض في كلمة له: إنّ 46 عاماً ليست بالمدة الطويلة في زمن الدول والشعوب، إلا أنّ السلطنة حققت خلالها نقلات نوعية في مختلف القطاعات، مشيرا إلى بعض من منجزات النهضة المباركة خصوصاً في مجالي التعليم والصحة. وأشار الوزير المفوض إلى وجود قطاعات واعدة كقطاع السياحة وقطاع الصناعة، خاصاً بالذكر المنطقة الصناعية الخاصة بالدقم، حاثاً المستثمرين من الدول الشقيقة والصديقة إلى الاستثمار في السلطنة لما توفره من تسهيلات.

من جهته، قال سعادة فرناندو ابرو وكيل وزارة العلاقات الخارجية لشؤون إفريقيا والشرق الأوسط في كلمة له: "إنّ العديد من الإنجازات الكبيرة قد تحقق في السلطنة خلال النصف قرن الماضي، وهذا ساعد في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وإنّ السلطنة اليوم تتمتع بالسلام والاستقرار في منطقة متوترة بفضل حنكتها في النأي بنفسها عن التدخل في الشؤون السياسية للدول الأخرى".

 

تعليق عبر الفيس بوك