مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية الخليجي يكرم الجمعية الطبية العمانية

 

 

مسقط - الرُّؤية

مَنَح مجلسُ الوزراء للشؤون الاجتماعية، الجمعيةَ الطبية العُمانية شهادة تكريم؛ لدورها الرائد في مجال التنمية الاجتماعية، تسلَّمها الدكتور وليد بن خالد الزدجالي رئيس الجمعية؛ وذلك بمناسبة الاحتفال بالدورة الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور وليد الزجالي إنَّ التكريم دافع للجميعة وجميع منتسبيها لبذل مزيد من العمل الاجتماعي والمهني؛ بما يخدم الأهداف الرئيسية في خدمة المجتمع وتوعيته بالقضايا الصحية المتنوعة.

جدير بالذكر أنَّ الجمعية منذ إنشائها بالقرار الوزاري رقم (88/2001) من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، تسعى إلى رفع المستوي العلمي لدى أعضائها، والمساهمة في تحسين الخدمات الطبية، بالتعاون مع وزارة الصحة، كما تعمل الجمعية على إقامة المؤتمرات الدولية والإقليمية والمحلية، وعقد الورش العلمية، وتنظيم برامج التوعية الطبية والصحية لدي المواطنين؛ حيث اقامت خلال الفترة الماضية ما يقارب الـ50 فعالية تضم مؤتمرات ولقاءات علمية وورش وفعاليات توعوية للمجتمع. وتسهم الجمعية -بالتعاون مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية- في العديد من المشاركات الطبية والمساعدات محليا ودوليا، كما أنها رفعتْ بعض مُقترحات الأطباء إلى المؤسسات الصحية الحكومية؛ وذلك للمساهمة في تطور الخدمات في المؤسسات الصحية.

وتضمُّ الجمعية الطبية العمانية في الوقت الحالي 25 رابطة طبية تخصصية تحت مظلتها؛ حيث تعمل على إقامة اللقاءات العلمية والمؤتمرات والأنشطة المعنية في رفع المستوي الصحي في السلطنة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك