"النقل" تناقش الضوابط الفنية مع أصحاب عبارات مصيرة وشنة

 

 

مسقط - الرُّؤية

عَقِد بوزارة النقل والاتصالات اجتماعٌ مع أصحاب العبارات العاملة بين جزيرة مصيرة وشنه، برئاسة سعادة سعيد بن حمدون بن سيف الحارثي وكيل الوزارة للموانئ والشؤون البحرية، وبحضور الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات والرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية العالمية للوجستيات. ورحب سعادة الوكيل بالحضور مثمنا الدور المهم الذي تؤديه العبارات الأهلية في خدمة المواطنين والمقيمين الزائرين لولاية مصيرة، وكذلك في توفير ونقل مختلف مستلزمات واحتياجات الولاية.

وقدم الدكتور راشد بن محمد بن حمد الكيومي مدير عام الشؤون البحرية، عرضاً مرئيًّا؛ تضمَّن النقاط المطروحة للنقاش، والتي تتمثل في استعراض صلاحيات وواجبات هيئات الإشراف الدولية على السفن التي وقعت الوزارة معها على اتفاقيات للإشراف على السفن العمانية وضرورة التعامل مع تلك الهيئات، ومشروع لائحة العاملين على متن السفن الصغيرة واليخوت والعبارات، ومما يتطلبه من تأهيل للشباب العماني من حملة المؤهلات الفنية المختلفة للعمل على متن العبارات، وكذلك أهمية وجود الطاقم المتخصص على متن العبارات للالتزام بالمتطلبات الوطنية والدولية المعمول بها في هذا المجال.

إلى جانب الالتزام بالضوابط والاشتراطات الفنية المفروضة على تلك العبارات أثناء تشغيلها؛ ومنها: الالتزام بعدد الركاب والمركبات بما يتفق مع العدد المحدد في وثيقة التأمين ونقل سيارات الركاب لوحدها أو مع السيارات التجارية التي لا تنقل مواد  خطرة (الوقود والغاز)، ونقل مركبات الغاز وناقلات الوقود وناقلات مواد البناء لوحدها فقط، كما يجب ترك المسافات الآمنة بين المركبات المنقولة حسب الخطوط الموجودة في كل عبارة، وإغلاق باب التحميل الأمامي بعد مغادرة العبارة من على الرصيف. وتقديم الخدمات من خلال شراء عبارات مخصصة لنقل الركاب، وكذلك الالتزام بالنظام والوقت المحدد لكل رحلة حسب وصولها إلى المرفأ، والقيام بمتابعة صيانة العبارات بشكل دوري والتأكد من صلاحيتها من خلال هيئات الإشراف المعتمدة من هذه الوزارة.

وفي الختام، تمَّت مناقشة الموضوعات المختلفة باستفاضة، ولاقت المقترحات تجاوباً واستحساناً من أصحاب العبارات، وشك رسعادة سعيد بن حمدون الحارثي كافة الحضور واثنى على التعاون بما يخدم قطاع النقل البحري في السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك