الإثنين المقبل.. تيمور بن أسعد يرعى انطلاق "إبداعات عمانية" بمشاركة 90 مؤسسة صغيرة ومتوسطة

مسقط – الرؤية

تنطلق الإثنين المقبل فعاليات معرض منتجات رواد الأعمال "إبداعات عمانية 4" بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية صاحب السُّمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد. ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من 90 مؤسسة صغيرة ومتوسطة متوزعة على عدد من القطاعات الحيوية المهمة والتي ركزت عليها الخطة الخمسية التاسعة وهي السياحة والمتخصصة في خدمات الفنادق، والسفر والسياحة والخدمات اللوجستية في الخدمات الفنية والمهنية و تنظيم الفعاليات، التدريب، التأمين، الأمن والسلامة، سمسرة العقار، النقل، الوكالات والتمثيل التجاري، الشحن، التنظيف، تحليل النظم، التصميم والطباعة الرقمية، الشبكات والاتصالات، مستلزمات الحاسب الآلي، جمع البيانات والصناعات التحويلية بالمجالات المتخصصة فيه وهي المعدات الكهربائية والكابلات، تصنيع المجسمات، الصناعات الحرفية، كافة أنواع الصناعات، العطور والبخور، صناعة الملابس، صناعة الإكسسوارات، صناعة الأحذية والحقائب، التمور، الحلويات، التموين والإعاشة، مشاريع الاقتصاد الأخضر التحف والهدايا بأنواعها وإعادة التدوير والتغليف، الفنون التشكيلية إلخ، والابتكارات والزراعة.

ويضم المعرض الذي يستمر لثلاثة أيام عدة أركان متخصصة منها ركن الابتكار والذي تديره القرية الهندسية متضمناً 4 أركان أساسية وهي الركن التعليمي وركن الابتكار وركن المطبوعات العمانية التقنية والابتكارات في مجال الطاقة المتجددة وركن الفائزين بجائزة ريادة الأعمال وحديثة للمغردين تتيح المجال لزوار المعرض أخذ قسط من الراحة مع التفاعل حول فعاليات المعرض من خلال النشر في مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب الأركان الخاصة بالجهات المنظمة للمعرض وهي الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" والهيئة العامة للصناعات الحرفية وغرفة تجارة وصناعة عُمان وصندوق الرفد ومركز عمان الدولي للمعارض والشريك الإستراتيجي للمعرض صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى الأركان الخاصة بالجهات والمؤسسات الكبيرة المشاركة والتي ستكون إضافة للمعرض من خلال ما تخلقه من شراكة حقيقية بينها وبين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويتناول المعرض تركيزه بنسخته الرابعة على عدد من المحاور الرئيسة في تفعيل فرص الدعم والشراكات حيث سيشهد اليوم الأول استعراض لمحور الفرص الاستثمارية سيقدمها كل من شركة أوربك وشركة لارسن وتوبره والشركة العمانية لنقل الكهرباء كما سيتضمن اليوم توضيحاً لآلية تسجيل الشركات لدى وزارة الدفاع والفرص الاستثمارية لها، بينما سيشتمل اليوم الثاني على تقديم عرض للخدمات المقدمة للمؤسسات من أمثالها كصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبنك التنمية العماني.

وانطلقت عدة حملات ترويجية عبر منصات تعريفية أقيمت في المركز التجاري سيتي سنتر الموالح حيث عرفت الجهور العماني والجاليات عن المعرض من حيث الأهداف التي ينطلق من خلالها وهي تطوير قدرات ومهارات رواد الأعمال العمانيين في العرض والتسويق وإتاحة الفرصة لرواد الأعمال العمانيين لعرض وبيع منتجاتهم وإيجاد نوافذ تسويقية جديدة ومشجعة مع تبادل الخبرات بين رواد الأعمال المشاركين في (التسويق، والعرض والتغليف والترويج، وغيرها، وإبراز المنتجات المحلية العمانية وتشجيع الأسر المنتجة بالإضافة إلى زيادة حجم المبيعات للمؤسسات المشاركة، وخلق فرص عمل مؤقتة أو دائمة، من خلال قيام رواد الأعمال بتوظيف العمانيين وأهم القطاعات التي سيشملها المعرض وعن مكان إقامته في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض والذي تم اختياره لكونه مركزاً حديثاً وسيحدث أهمية ونقلة نوعية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركة بالمعرض حيث عقدت الحملة التروجية الأولى خلال الفترة من 21-23 أكتوبر 2016م واستمرت 3 أيام بينما عقدت الحملة الترويجية الثانية خلال الفترة من 16-17 من نوفمبر 2016م مع مشاركة واسعة للقرية الهندسية.

ونظمت اللجنة التنفيذية لمعرض #إبداعات_عمانية 4 حلقة عمل تعريفية للمشاركين بالمعرض من أجل الإلمام بأهداف المعرض ومعرفة أهم التعليمات والإرشادات التي يتطلب من العارض بأن يكون ملماً بها.

وقدمت الشركة المنفذة للمعرض "المهندس للحلول التقنية " شرحًا واضحا للمشاركين حول المخطط العام للمعرض مع شرح لشكل المنصات هذا العام وطريقة التوزيع . وقدم هشام من مركز عمان للمؤتمرات والمعارض توضيح أهم النقاط التي لابد أن يتقيد بها العارض في مجال الأمن والسلامة ومجال النظافة إلى جانب استعراض لأهم الخدمات التي من الممكن أن يقدمها المركز للعارض خلال فترة بمشاركته بالمعرض . كما تناولت الحلقة عدد المحاور الأخرى الخاصة بالمشاركين سواء من الناحية الإعلانية والترويجية والإعلامية والتسويقية لهم.

تعليق عبر الفيس بوك