"عمانتل" توقع مذكرة شراكة مع "إتش سي إل إنفوسيستم"

 

 

 

مسقط – الرؤية

 

وقعت عمانتل - شركة الاتصالات الأولى في السلطنة - مذكرة تفاهم مع شركة اتش سي ال انفوسيستم الهندية المتخصصة في هندسة تقنية المعلومات، لتوفير خدمات إنترنت الأشياء، وتقنيات التواصل بين الأجهزة المختلفة، وتسريع وتطوير أداء سعة الشبكة لبدء توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على نطاق واسع في كافة أنحاء السلطنة.

ويعد توقيع مذكرة التفاهم جزء من استراتيجية عمانتل التي تهدف إلى تقديم عروض مبتكرة ودعم حلول الحكومة الإلكترونية المساندة لنمو الاقتصاد القائم على الاتصال والمعرفة في السلطنة.

وقال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لـ عمانتل: نعمل في عمانتل على المحافظة على مكانة الشركة في ريادة قطاع الاتصالات والتقنيات الحديثة في السلطنة. لذلك فإنّه من المهم جداً بناء شراكات جديدة مع قادة هذه الصناعة على المستوى العالمي لتقديم الجيل القادم من الخدمات والابتكارات في ترجمة مباشرة لاستراتيجية عمانتل للتحول الرقمي 3.0. 

وأضاف أنّ الاتفاق يأتي في إطار تحقيق أهداف رؤية عمانتل لريادة عملية التحول الرقمي في سلطنة عمان، ونشر ثقافة المنازل الذكية وخدمات الأعمال المبتكرة التي تسهل من عملية تنفيذ الحكومة الإلكترونية. وتعمل اتش سي ال مع وحدة عمانتل الجديدة لتقنية المعلومات والاتصالات لتحقيق الأهداف الكبيرة التي يسعى إليها الطرفان.

وأضاف الرئيس التنفيذي لعمانتل طلال المعمري: أنّ الشراكة التي جمعتنا مع شركة عالمية معروفة مثل اتش سي ال سوف تتيح لنا تقديم حلول تقنية مبتكرة ومتكاملة سواء للحكومة أو القطاع الخاص أو الأفراد، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على صعيد الإنتاجية لدى كافة الأطراف وتحقيق أهدافنا الاستراتيجية للتنمية المستدامة للأعوام القادمة".

ومع توقيع المذكرة، تبدأ شركة اتش سي ال انفوسيستم التابعة لشركة اتش سي ال العالمية التي تقدر قيمتها بـ 7 مليار دولار أمريكي، بالعمل في سلطنة عمان للمرة الأولى. وفي تعليق له حول الشراكة مع عمانتل.

وقال بريم كومار سيشادري، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام: مع إرث أربعة عقود من ريادة تكنولوجيا الابتكارات، تفخر اتش سي ال بمساهمتها في عملية التحول الرقمي في سلطنة عمان. وفي هذا الإطار نحن سعداء بالشراكة مع عمانتل، شركة الاتصالات الرائدة في المنطقة لتقديم العروض الرقمية المبتكرة وحلول الحكومة الإلكترونية للسوق العماني، إن قدرات اتش سي ال انفوسيستم في بناء أنظمة IoT  و M2M و الخبرة التي تملكها في تنفيذ عدة مبادرات للحكومة الإلكترونية على نطاق واسع بنجاح، تساعدها على تقديم حلول مخصصة للشركات في جميع أنحاء العالم، و بالتالي التسريع الفعلي للتحول الرقمي لهذه الدول".

ووفقا لبنود مذكرة التفاهم، سيجري التعاون بين عمانتل و اتش سي ال انفوسيستم لتسهيل عملية التحول الرقمي نحو تقنية المعلومات المتكاملة والتي تشمل إنترنت الأشياء والبنية الأساسية للتواصل الرقمي بين مختلف الأجهزة، فضلاً عن الخدمات الإلكترونية، وإدارة محتوى البوابات، وتعزيز أداء وأمن الشبكات، وعلاوة على ذلك، فإن الشراكة الاستراتيجية بين عمانتل واتش سي ال انفوسيستم تتضمن قيام الأخيرة بنقل المعارف والمهارات التقنية للجانب العماني.

 

تعليق عبر الفيس بوك