"كالدونيان الهندسية" تدشن "الدليل العملي لإلهام رواد الأعمال"

 

مسقط – الرؤية

 

دشنت كلية كالدونيان الهندسية كتيب بي محمد علي بعنوان "دليل عملي لإلهام رواد الأعمال" تزامنا مع احتفال الكلية بتخريج الدفعة الثانية والعشرين من مهندسيها، وحضر التدشين خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والدكتور أحمد بن حسن البلوشي عميد الكلية ومحيي الدين محمد علي ممثلا عن المؤلف.

 

ويشمل الكتاب أغلب خبرات المؤلف الممتدة لأكثر من ٢٠ عاما في مجال التجارة والأعمال. واستخدم المؤلف في كتابه أساليب متنوعة لشرح سوق العمل والمجالات المتوفرة لرواد الأعمال لبدء مشاريعهم الناجحة. وتطرق الكتاب لإرشادات ونصائح ثمينة لرواد الأعمال لمواجهة صعوبات مرحله التأسيس واستدامة المشروع.

ووزعت الكلية الكتاب على خريجها الراغبين في اقتنائه، بهدف فتح آفاق جديدة لجميع خريجيها من أجل اختراق السوق بمشاريع خلاقه وجديدة تخدم المجتمع. ورحّبت الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة "ريادة" بالكتيب واعتبرته بادرة طيبة على أن يجري التنسيق مع الهيئة لنشر الكتيب بين فئات أكثر.

 

وقال خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" إن غرس ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر لدى الناشئة والشباب من أهم أهداف "ريادة" الأساسية. ويعد الكتيب مبادرة قيمة من رجل الأعمال بي محمد علي في نقل خبراته المتراكمة في التجارة للجيل الجديد لإلهامهم وتشجيعهم على البدء في مشاريع خاصه بهم. ونسعد بأن نساهم في نشر الكتيب بين رواد الأعمال من خلال مركز خدمات ريادة في الفرع الرئيسي وبقية الأفرع في صلالة وصحار وصور.

وقال الدكتور أحمد بن حسن البلوشي إنّ أهم ما يميّز الكتاب المجالات والفرص التي تطرق لها المؤلف في كتابه حيث جاءت هذه الاقترحات من رجل متمرس في السوق ولديه خبرات كبيرة، وتفتح هذه المقترحات والأساليب المستخدمة في الكتاب آفاقا لشبابنا في خلق مشاريع مربحة لهم وكذلك تخدم المجتمع.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك