جدل كروي في السودان بسبب "أول امرأة تُدرّب فريق الرجال"

 

 

الخرطوم -الوكالات

اختارت إدارة نادي الوادي نيالا الفريق الصاعد حديثاً للدوري الممتاز في السودان، المدربة عائشة محمد إبراهيم لتعمل ضمن الجهاز الفني في منصب المدرب المساعد كأول امرأة تعمل في الأجهزة الفنية بالدوري الممتاز.

وقد أثار اختيار المدربة عائشة رد فعل واسع في الوسط الرياضي السوداني، ليعلن عدد من المدربين في السودان استيائهم من هذا القرار، وقالوا إنهم أصبحوا في حيرة من أمرهم في ما يتعلق بمعايير الاختيار التي تمت للمدربة.

وتساءل بعضهم هل تكفي شهادات التدريب فقط لإعطاء امرأة لم تمارس اللعبة في حياتها مثل هذه الفرص التي لا تتوفر لمدربين أكثر كفاءة ومعرفة وخبرة، ويذهب البعض إلى أن قضية التدريب في السودان شائكة ومعقدة وتحكمها في أغلب الأحيان والشلليات أكثر من الكفاءة وإمكانيات المدرب سواء كان رجلا أو امرأة.

وقالت المدربة عائشة محمد إبراهيم، إنها ظلت تعمل في هذا المجال بدولة الإمارات، في ناديي بني ياس والأهلي، وأشرفت خلال الفترة التي عملت فيها على تدريب فرق للرجال وبالتالي لن تجد صعوبة في التعامل مع فرق الرجال، وأضافت أنها تدرب الآن فريق المدفعجية أحد أندية الدرجة الثالثة، واعربت عن سعادتها بالانضمام للجهاز الفني لفريق الوادي نيالا ضمن الطاقم الذي يشرف عليه المدرب محمد محي الدين الديبة.

تعليق عبر الفيس بوك