النقل: توقف العمل في الحزمة الثالثة من طريق الباطنة بسبب تعثر المقاول وجارٍ اتخاذ الإجراءات

لا توجد علاقة مباشرة بين الوزارة والمقاولين من الباطن

 مسقط - الرؤية

أكدت وزارة النقل والاتصالات أنّ العمل جار في جميع حزم مشروع طريق الباطنة وفق الخطط الموضوعة للمشروع عدا أعمال الحزمة الثالثة التي تعد شبه متوقفة لتعثر المقاول الحالي وعدم قدرته على الوفاء بالتزاماته التعاقدية، لأسباب تخصه ولا ترجع إلى الوزارة في عدم دفعها مستحقاته المالية، مؤكدة أنّها دفعت معظم مستحقات المقاول مقابل الأعمال التي قام بتنفيذها.

وأشارت الوزارة في البيان إلى أنها تعمل حالياً على اتخاذ الإجراءات القانونية وفق العقد المبرم مع المقاول وذلك بسحب المشروع منه ليتم إسناده الى أحد المقاولين المتخصصين لاستكمال ما تبقى من أعمال في هذه الحزمة من المشروع .

ونفت وزارة النقل والاتصالات وجود علاقة مباشرة بينها وبين المقاولين من الباطن الذين يعملون مع الشركات الرئيسية المنفذة لمشروع طريق الباطنة السريع، وأكدت أنهم ليسوا طرفاً مباشراً في عقودهم مع الوزارة وإنما مع المقاولين.

وأشارت الوزارة في بيان أصدرته أمس إلى أنها تعمل على تمرير المستحقات إلى المقاولين الرئيسيين نظير الأعمال المنفذة، وإن كان هناك بعض التأخير في دفع تلك المستحقات مما كان عليه سابقاً.

يذكر أنَّ الوزارة قابلت مجموعة من مقاولي الباطنة من أصحاب المؤسسات الصغيرة العاملين بالمشروع واستمعت إليهم واتخذت بعض الإجراءات بشأن دفوعاتهم المالية بالتنسيق مع الجهات المعنية وذلك لمساعدتهم في حل مشكلتهم وبشكل قانوني يضمن حقوقهم وتأكيداً على أهمية دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتأمين نجاحها وحضورها في المشاريع الكبرى.



CxuE85jXEAAqtp6 large555

تعليق عبر الفيس بوك