96 ساعة يوميًا من البث الحكومي والخاص

السلطنة تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للتليفزيون

 

 

 

 

مسقط – الرؤية

 

أشارت الإحصائيات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى أنّ إجمالي الإرسال التليفزيوني الحكومي اليومي خلال العام 2015 بلغ 72 ساعة يوميا بـ24 ساعة على مدار اليوم لكل من القناة العامة والقناة الرياضية وقناة عمان مباشر ليبلغ إجمالي الإرسال خلال العام 26 ألفا و280 ساعة فيما بلغ إجمالي الإرسال التلفزيوني الخاص خلال العام 8 آلاف و760 ساعة بواقع 24 ساعة يوميًا لقناة مجان الفضائية.

وتشارك السلطنة دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للتليفزيون الذي يوافق 21 نوفمبر من كل عام حيث يسعى القطاع المرئي ممثلا في تلفزيون سلطنة عُمان إضافة إلى القنوات التلفزيونية الخاصة إلى تقديم صورة متكاملة لما يحققه المجتمع العُماني من تطور ملموس ومتواصل في مختلف المجالات، والتعريف بالمجتمع والشعب العُماني في ماضيه العريق وحاضره الزاهر، مع العمل على ترسيخ قيم المواطنة والاعتدال والتسامح والحوار مع الآخر.

وفي ديسمبر من العام 2015 تم افتتاح قناة عمان الثقافية كإضافة جديدة للإرسال التلفزيوني الحكومي وكمرآة للحركة الثقافية بالسلطنة، وتلبي حاجات المشاهد في هذا المجال. وستدخل القناة ضمن إحصائيات المركز في العام 2017.

وإلى جانب تغطية مختلف الفعاليات والمناسبات الوطنية والدينية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية، يقوم تليفزيون سلطنة عُمان بتغطية الأحداث والتطورات العربية والإقليمية، حيث تتوفر له شبكة مراسلين في العديد من العواصم العربية وغير العربية، إلى جانب استعانته بالخبراء والمتخصين في برامجه الحوارية وفي تغطياته للأحداث الهامة، محلياً وخليجياً وعربياً ودولياً.

وتشير بيانات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى أن البرامج الترفيهية والفنية استحوذت على ألفين و637 ساعات في تليفزيون سلطنة عمان (القناة العامة) وعلى 3 آلاف و751 ساعة في البث التليفزيوني الخاص.

كما استحوذت البرامج الدينية والثقافية والتربوية على ألفين و209 ساعات في تليفزيون سلطنة عمان (القناة العامة) وعلى 3 آلاف و26 ساعة في البث التليفزيوني الخاص.

واستحوذت البرامج الإخبارية على ألف و693 ساعة في تليفزيون سلطنة عمان (القناة العامة) وعلى 52 ساعة في البث التليفزيوني الخاص.

أمّا البرامج التنموية فقد استحوذت على ألف و252 ساعة في تليفزيون سلطنة عمان (القناة العامة) و470 ساعة في البث التليفزيوني الخاص.

وبلغ عدد ساعات برامج الأطفال 563 ساعة في تليفزيون سلطنة عمان (القناة العامة) و730 ساعة في البث التليفزيوني الخاص.

أمّا برامج الشباب الرياضة فقد بلغ عدد ساعات بثها 160 ساعة في تليفزيون سلطنة عمان (القناة العامة) و157 ساعة في البث التليفزيوني الخاص.

وبلغ عدد ساعات فقرات الربط 246 ساعة في تليفزيون سلطنة عمان (القناة العامة) و574 ساعة في البث التليفزيوني الخاص.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك