الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

إقرار فعاليات لجنة الترويج والاستثمار بغرفة شمال الباطنة

الأحد 20 نوفمبر 2016 09:23 م بتوقيت مسقط

إقرار فعاليات لجنة الترويج والاستثمار بغرفة شمال الباطنة

 

 

الرؤية - خالد الخوالدي

عقد بغرفة تجارة وصناعة عمان في شمال الباطنة الاجتماع الثاني للجنة الترويج والاستثمار برئاسة المهندس على بن محمد الحامدي رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء. وافتتح رئيس اللجنة الاجتماع بالترحيب بالأعضاء مهنئا الجميع بالعيد الوطني السادس والأربعون المجيد سائلا الله العلي القدير أن يمد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم-حفظه الله ورعاه- بالصحة والعمر المديد والشعب العماني بالخير والرفاهية.

وبدأت محاور الاجتماع بإقرار جدول الأعمال والمصادقة على المحضر السابق، ومتابعة ما تمّ إنجازه من التوصيات في المحضر السابق والمهام الموكلة بالأعضاء، ومنها الموازنة والفعاليات المعتمدة للجنة من مجلس الإدارة لعام 2017 م كالسوق الإلكتروني وندوة تحديات الاستثمار وغيرها من الفعاليات المزمع تنفيذها خلال العام القادم، كما ناقش الأعضاء إضافة مجموعة من الاختصاصات على أن ترفع لمجلس الإدارة للاعتماد.

وناقش رئيس اللجنة تشكيل فرق عمل تختص في البحث عن فرص الاستثمار المتاحة من الجهات الحكومية والشركات الحكومية والشركات الخاصة وشركات الاستثمار الأجنبي ليتم طرحها على الشركات المتوسطة والصغيرة ومن ثمّ باقي أصحاب وصاحبات الأعمال وبعدها على الاستثمار الخارجي وذلك لخلق وإيجاد فرص لوظائف عمانية وصناعة استثمارات حقيقية وواعدة ويستفيد منها أبناء الوطن بالدرجة الأولى.

وأوصي الجميع بالاستثمار السياحي والزراعي والسمكي في مقدمة فرص الاستثمار كما تمّ خلال الاجتماع فتح باب الترشيح لمنصب نائب رئيس اللجنة الذي زكّي فيه عوض بن خلف الهوم المياسي والذي استأنس الجميع به ولما لمس منه من جهد وعطاء، وفي الختام تقدم رئيس اللجنة بشكر الأعضاء على حسن تفاعلهم ونير أفكارهم الذي أثرى الاجتماع والخروج بالتوصيات المأمولة منه.