الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

تزامنا مع احتفالات العيد الوطني.. "التأمينات الاجتماعية" تنتقل إلى مقرها الجديد

الأحد 20 نوفمبر 2016 09:08 م بتوقيت مسقط

تزامنا مع احتفالات العيد الوطني.. "التأمينات الاجتماعية" تنتقل إلى مقرها الجديد

 

مسقط- الرؤية

انتقلت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية إلى المقر الإداري الجديد، الكائن بمجمع التأمينات بولاية بوشر؛ حيث باشر الموظفون عملهم في المبنى الجديد، وذلك تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد، فيما يستمر تقديم جميع الخدمات التأمينية في محافظة مسقط عبر مقر الهيئة بالعذيبة.

ويعد مجمع التأمينات جزءًا من استراتيجية التوسع في الاستثمار العقاري للهيئة، وتم اعتماده بعد إجراء عدة دراسات من حيث ملاءمته لمتطلبات السوق وخاصة المنطقة المحيطة بالمشروع، لذلك فقد أُنشئ على أساس أن يكون قسم منه سكني، وآخر تجاري وكذلك للمكاتب الإدارية، إضافة إلى مبنى إداري للهيئة. وهذه الدراسة قامت بها إحدى الشركات الاستشارية المتخصصة، وعلى ضوء ذلك تمّ تعيين استشاري لتصميم المشروع وفقا لدراسة جدوى تمّ إعدادها وتحديد الحد الأدنى من عدد الوحدات السكنية والتجارية والمكاتب. وبعد اعتماد التصاميم تمّ اعتماد المشروع بمواصفات عالية، ليس فقط من ناحية جودة البناء وإنّما أيضًا من ناحية الخدمات المصاحبة والتسهيلات المقدمة للمستأجرين حتى تحقق الهيئة أعلى عائد ضمن المتوقع عند إنشاء المشروع. ويتكون المجمع من خمس مباني سكنية ومبنى للمكاتب والمحلات التجارية، ومبنى إداري للهيئة، وتضم المباني السكنية 620 شقة بكافة متطلباتها (كالنادي الصحي، وأحواض السباحة، وحضانة للأطفال، فضلاً عن بعض الشقق المصممة خصيصاً لذوي الاحتياجات الخاصة)، أمّا بالنسبة لمباني المكاتب والتجارية، فقد تم تصميمها على أرقى المواصفات. ويمثل الاستثمار العقاري بشكل عام أحد الركائز التي تعتمد عليها مؤسسات التأمينات الاجتماعية و الصناديق التقاعدية، وهي لا تقل أهمية عن فئات الأصول الأخرى سواء كانت في الأسهم أو المحافظ والصناديق أو الملكيات الخاصة وأدوات الدخل الثابت، وتتميز الاستثمارات العقارية بأنها نامية في القيمة على المدى المتوسط والبعيد وتدر دخلا وسيولة نقدية عالية، ومن المؤمل أن يعد هذا المشروع أحد أهم روافد الإيرادات للهيئة.

يشار إلى أنّ الاستثمار العقاري يؤدي إلى تنامي عجلة الاقتصاد الوطني، وبدوره يدعم كثيرا من القطاعات المرتبطة بالاقتصاد، مما يؤدي إلى إيجاد نوع من التوازن بين العرض والطلب، وعليه فقد تميز مجمع التأمينات الاجتماعية بجودة عالية في التصميم والبناء، ومكونات المشروع كافة؛ من أجل تحقيق الأهداف العامة.