"السهام الحمراء" تلون سماء مسقط بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني الـ46 المجيد

...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

مسقط - العُمانيَّة

تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد، رَعَى مَعَالي السيِّد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، أمس، العروض الجوية التي قدَّمتها طائرات فريق السهام الحمراء، التابع لسلاح الجو الملكي البريطاني "Red Arrows"، على شاطئ القرم أمام فندق إنتركونتيننتال.

وتمثَّلتْ العروض في تشكيلات وحركات استعراضية مصحوبة بأدخنة ذات ألوان متعددة. وتقام عروض فريق السهام الحمراء في السلطنة ضمن جولة في عدد من دول المنطقة؛ تواصلا للعروض التي بدأها الفريق البريطاني منذ عام 1964، وجاب فيها مختلف مناطق العالم.

حضر العرض الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، واللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني، واللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني، وسعادة سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى السلطنة، كما حضره عدد من كبار ضباط سلاح الجو السلطاني العماني، وجمع غفير من المواطنين والمقيمين بالسلطنة.

وبهذه المناسبة، قال العقيد جوي فين موناهان رئيس فريق طائرات السهام الحمراء: "فخورون بهذه المشاركة التي تعكس مدى التعاون القائم بين السلطنة والمملكة المتحدة، كما أنني سعيد جدا بتواجدي هنا بالسلطنة لما تمتاز به من سمعة طيبة وحسن الضيافة والكرم". فيما قال الطيار مايك لينج المشرف على الفريق: "سعيد جدا بتكليفي للإشراف على هذا العرض الجوي لطائرات السهام الحمراء من خلال الإشراف على سلامة الجماهير والحضور الغفير".

 

تعليق عبر الفيس بوك