"عالم الهجن" تحتفل بعامها الثاني وتدشن كتاب "فخر الميادين"

...
...
...
...
...

 

 

مسقط – الرُّؤية

رَعَى مَعَالي الشيخ مُحمَّد بن عبدالله بن زاهر الهنائي مستشار الدولة، الاحتفالَ بمرور عامين على إصدار مجلة عالم الهجن، وتدشين كتاب "فخر الميادين"؛ وذلك بفندق مسقط إنتركونتينتال.

واستُهل الحفل بكلمة للشيخ علي بن سليم بن صالح الجنيبي رئيس مجلس إدارة مجلة "عالم الهجن"؛ قال فيها: إنَّ الاحتفال بالمجلة يأتي بالتزامن مع الأفراح الوطنية التي تعم ربوع السلطنة. مشيراً إلى أن مجلة "عالم الهجن" منذ إنشائها حرصت على البحث عن مكنونات التراث والموروث المعني بالإبل وعن تفاصيل الحضارة المؤرخة في صحراء عمان وربوعها؛ إيمانا منا بأنَّ الحفاظ على هذا الكنز هو مسؤوليتنا التي وجهنا بها قائد البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه. وأضاف: لم تكتف المجلة بأن تكون وسيلة إخبارية فقط، بل تعدت ذلك لتكون مساحة لإنجازات المضمرين وقوافي الشعراء ومواهب الفنانين والرسامين وسجلا حافلا لقصص الموهوبين والمغامرين، كما شاركت العديد من المؤسسات ذات العلاقة في بحث التحديات والعقبات التي تواجه رياضة سباقات الهجن، وأسهمت بشكل فعال في تنظيم ورعاية العديد من المهرجانات والملتقيات والمعارض التي لها علاقة بتراث الإبل وثقافته.

وحول تدشين كتاب "فخر الميادين"، قال الجنيبي: اليوم مجلة "عالم الهجن" تفتخر بأقوى إصدار في مجال عالم الهجن الذي يرصد إنجازات المضمرين العمانيين في الميادين المحلية والخليجية، فكان لا بد أن نحتفي بهم ونحتفل بإنجازاتهم. مشيراً إلى أنَّ المرحلة القادمة لمجلة "عالم الهجن" هي مرحلة التغني بتراثنا وحضارة صحراء عُمان في المحافل المحلية والدولية من خلال العديد من البرامج.

كما ألقى المضمر حمد بن محمد بن سالم الوهيبي الداعم لكتاب "فخر الميادين"، كلمة؛ قال فيها: إنَّ الكتاب هو صوت أبطال المضامير من أبناء هذا الوطن المعطاء، ورسالة إنجازهم يحملونها على ظهور الأصايل العمانية للعلو بهامة الوطن في المحافل المحلية والخليجية والعربية. وأشار الوهيبي إلى أنَّ كتاب " فخر الميادين" سيحكي للاجيال أسطورة إنجازات الاصائل العمانية على يد أبناء الوطن.

وتضمَّن الحفل فقرات مختلفة؛ منها: إلقاء القصائد للشاعرين خالد بن سليمان الجنيبي ومحمد العويسي، وتقديم عرض حول مسيرة مجلة "عالم الهجن".

تعليق عبر الفيس بوك