220 خبيرا وكادرا طبيا من السلطنة والخارج في مؤتمر مسقط الثاني للأمراض الجلدية

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

 

مسقط – الرؤية

تصوير – خميس السعيدي

رعى سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية صباح أمس السبت افتتاح مؤتمر مسقط الثاني للأمراض الجلدية والتناسلية الذي أقيم بحضور الدكتور عبد الله بن حمود الطائي استشاري أول بقسم الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى النهضة ورئيس المؤتمر والدكتورة قمرة السريرية مدير مستشفى النهضة، وعدد من المسؤولين في مستشفى النهضة والجمعية العمانية للأمراض الجلدية،و 220 خبيرا وكادرا طبيا من السلطنة والخارج وذلك بفندق انتركونتيننتال مسقط .

وأوضح سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية أن المؤتمر منصة علمية جيدة يشارك فيها عدد كبير من الخبراء والاستشاريين والكوادر الطبية من مختلف الدول الخليجية والعربية والأجنبية، والذين سيسهمون بمشاركة زملائهم من الكوادر الطبية بالسلطنة في هذا المجال الهام من النواحي النظرية والتطبيقية وغيرها.

وأضاف سعادته أنّ العلم يتطور بشكل أوسع يوما بعد يوم، والرابحون هم الذين يستطيعون الاستفادة من كل ما هو جديد ومطروح في عالم الطب بشكل عام ،مؤكداً أن وزارة الصحة تثمن الجهود المبذولة في هذا الصدد .

يختتم المؤتمر اليوم ويشارك فيه الخبراء والكوادر الطبية من المستشفيات في مختلف محافظات السلطنة، ومن الدول الخليجية والعربية ومن الهند، إلى جانب مشاركة عدد من الخبراء والاستشاريين والأطباء في الأمراض الجلدية من عـدد من الدول الأجنبية مثل أمريكا وكندا وبريطانيا والدنمارك .

في بداية افتتاح المؤتمر ألقى الدكتور عبد الله بن حمود الطائي استشاري أول بقسم الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى النهضة ورئيس المؤتمر كلمة أكد فيها أنّ مشاركة الخبراء والكوادر الطبية من داخل وخارج السلطنة سوف تثري جلسات المؤتمر وستعزز من تجارب الأخصائيين، وتعد فرصة طيبة لتبادل الخبرات، وتناول ما فيه صالح المرضى.

وأضاف أنّ انعقاد المؤتمر سبقه إقامة ندوة للأطباء الدارسين للأمراض الجلدية والتناسلية بمشاركة خبراء وكـوادر طبية من السلطنة ومن المملكة المتحدة، وأشاد بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للمؤتمر والجهات الحكومية والخاصة المعنية التي شاركت بدعم المؤتمر.

وقد شهدت جلسات المؤتمر عدداً من المحاضرات العلمية في الأمراض الجلدية الوراثية، والجديد في أمراض الشعر والظفر والبهاق والأمراض الجلدية التي تصيب الأطفال، إضافة إلى عرض البحوث والحالات والملصقات الطبية الجلدية للأطباء المتدربين في الأمراض الجلدية في المجلس الطبي للتخصصات الطبية.

كما قام سعادة الدكتور درويش المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية بافتتاح المعرض المصاحب الذي أقيم على هامش المؤتمر، وعرضت فيه المعدات وطرق العلاج الحديثة للأمراض الجلدية وغيرها .

 

تعليق عبر الفيس بوك