"التجارة والصناعة" تناقش تحديات وضوابط الأسماء التجارية لمشروعات المستثمرين

 

 

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ إدارةُ التجارة والصناعة بمحافظة جنوب الباطنة، لقاءً لأصحاب وصاحبات مراكز سند بالمحافظة؛ وذلك بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان في المحافظة.

وقال حَمَد بن سالم الشكيلي مدير إدارة التجارة والصناعة بمحافظة جنوب الباطنة، إنَّ اللقاء ناقشَ بعضَ الملاحظات التي وَرَدتْ من قِبَل المستثمرين حول تفاوت الأسعار بين المكاتب التي تقدِّم نفس الخدمة، كما حثَّ أصحابَ هذه المكاتب على أهمية استخدام الصلاحية المعطاة للمكتب لتقديم المعاملات بدل الدخول بالبطاقة المدنية للمستثمر؛ بحيث تُصبح الخدمة ذاتية. وأضاف بأنَّه تمَّ خلال الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجه أصحاب هذه المكاتب، والتطرُّق لرصد بعض المخالفات التي يقوم بها موظفو بعض المكاتب فيما يخص الأسماء التجارية، وإبلاغهم بأهمية التقيد بالضوابط الخاصة بالأسماء التجارية، وتقديم المساعدة للمستثمر في عملية انتقاء الأسماء الدالة والتي تخدم الأنشطة التجارية.

وشدَّد الشكيلي على أهمية التأكد من صحة الوثائق التي يتم إدخالها في نظام "استثمر بسهولة"، خاصة الشهادات البنكية؛ بحيث تكون أصلية ومعتمدة من البنك بالختم والتوقيع؛ حيث سيتمُّ التأكد من الشهادات المرفقة، والبحث عن مدى صحتها من خلال الجهات المختصة.

وأشارَ مديرُ إدارة التجارة والصناعة بمحافظة جنوب الباطنة إلى أنَّه تمَّ توزيع قائمة بأسعار الخدمات المقدمة من خلال نظام "استثمر بسهولة"، والتي تمَّ تحديدها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ بحيث يجب تثبيتها في مكان بارز بالمكتب لسهولة الاطلاع عليها.

وأوْضَح الشكيلي أنَّ نظام "استثمر بسهولة" أسهم في سرعة إنجاز المعاملات، وتوفير معدلات عالية من الدقة في تبادل المعلومات بين الجهات المعنية، إضافة إلى أنَّه ساعد المعنيين على اتخاذ القرار المبني على بيانات ذات جودة عالية، كما أنَّ النظام أسهم في معالجة تعدد السجلات للأفراد وتحسين بيئة الأعمال للمستثمرين.

 

تعليق عبر الفيس بوك