برعاية الرؤية إعلاميًا

اختتام الملتقى الإعلامي السادس بتطبيقية صحار

 

 

 

الرؤية - خالد الخوالدي

برعاية الرؤية إعلاميا اختتم الملتقى الإعلامي السادس بكلية العلوم التطبيقية بصحار الذي اندرج تحت عنوان "الإعلام والحرم الجامعي" برعاية المكرم عضو مجلس الدولة سعادة الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي، وبحضور مساعد عميد الكلية للشؤون الأكاديمية وأعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة.

وقد نظم مركز الخدمات ممثلا بجماعة الإعلام بالكلية مسابقة أفضل فريق إعلامي واعد للموسم الثاني على التوالي، التي تتمثل في تشكيل فرق إعلامية مكونة من (مصور، مذيع، مونتاج، معد، مخرج) وشاركت في المسابقة 7 فرق إعلامية بقيادة الإعلاميين سعيد الخروصي، طلال الكلباني، الشعثاء البريكي، أحمد العاصمي، قصي الزدجالي وأيمن الفجراني، وتهدف المسابقة إلى تجهيز برامج إذاعية وتلفزيونية لمدة لا تتجاوز خمس دقائق وفق الشروط المسابقة خلال مدة لا تزيد عن 6 ساعات، واتسمت المسابقة بروح المغامرة والتحدي بين أعضاء الفرق السبعة لإعداد أفضل برنامج يحمل فكرة ورسالة هادفة. وشهد الملتقى عقد جلسة حوارية حول دور الإعلام في حل القضايا الجامعية واستضافت الدكتورة ميا الحبسية من قسم الإعلام في وزارة التعليم العالي، والإعلامي موسى الفرعي والمذيعة سلوى الخنبشية والإعلامي طارق الروشدي، وأدارت الجلسة المذيعة بيان البلوشية، ونوقشت خلالها مدى استفادة المجتمعات الجامعية من الإعلام ودوره في بناء شخصية الطالب الجامعي، بالإضافة إلى دور قسم العلاقات والإعلام في الكليات والجامعات، واختتمت بمناقشة مدى إقبال الطلبة على التسجيل في كليّات العلوم التطبيقية.

واختتمت فعاليات اليوم الأول بأمسية عرضت خلالها عدة مواهب تمثلت في المنشدة مريم الكلباني، وعازف العود حامد الحامدي، والرسام علي العيسائي وعرض مسرحي من تمثيل فريق أمل عمان.

كما تضمّنت الأمسية جلسة بعنوان "حوار على الطاولة" مع محمد الهنائي وأحمد الكلباني، عرضوا فيها تجربتهم الإعلامية في الحرم الجامعي وكيف ساعد الإعلام في ظهورهم، بالإضافة إلى عرض أعمال الفرق الإعلامية على لجنة التحكيم المتمثلة في الإعلاميين خالد البلوشي، داؤود البوشي، عيسى الصبحي، وسالم المعولي.

وبدوره أكّد الإعلامي قصي الزدجالي أهمية الإعلام لبناء شخصية الطالب الجامعي من خلال انخراطه في النشاط الإعلامي الجامعي الذي يسهم في إبراز المواهب ويقرب الطالب من أهل الاختصاص والمجال الذي يبدع فيه. 

الجدير بالذكر أنّ الملتقى ضم عددا من الورش والفعاليات المتنوعة، مثل ورشة التصوير الضوئي قدمها المصور المعتصم البلوشي، ناقش خلالها أساسيات التصوير المحترف وكيف يمكن للمصور التقاط صورة ذات جودة عالية، صاحبها تطبيق عملي للمصورين ومناقشة بعض الأخطاء التي يقع فيها المصور عادة، بالإضافة إلى ورشة أساسيات العمل الصحفي من تقديم عبدالله المعمري، تناول فيها استراتيجيات كتابة التقارير الإخبارية وأساسيات التحقيق الصحفي.

تعليق عبر الفيس بوك