"العمانية للغاز الطبيعي المسال" تدشن 3 مشاريع تنموية في مسندم

 

 

مسندم - الرُّؤية

احتفاءً بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد، دشَّنتْ الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال عدداً من المشاريع التنموية بمحافظة مسندم؛ تمثَّلتْ في مشروع مختبر الروبوت التعليمي بالمحافظة، والممشى الصحي بخصب، وتسليم حافلة نقل لجمعية المرأة العمانية في بخاء.

رَعَى حفل تدشين المشاريع الثلاثة سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم ورئيس المجلس البلدي. وتضمَّن مشروع أجهزة الروبوت وملحقاتها وحواسيب محمولة وأجهزة عرض وسبورات تفاعلية، إضافة إلى خزانات وطاولات وكراسي، ويعد هذا المختبر واحدا من بين مجموعة من المختبرات التي تم استحداثها في السلطنة، والتي تهدف لتنشئة جيل قادر على الابتكار والإبداع التقني والمنافسة في المسابقات المحلية والعالمية. كما تمَّ إنشاء الممر الصحي بولاية خصب بطول أربعمائة وواحد خمسين مترا. حيث يُسهم هذا المشروع في التشجيع على ثقافة نمط الحياة الصحية والسليمة بين أبناء النيابة. كما يشجع الممر الصحي على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.

وفي ولاية بخاء، سلَّمتْ الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حافلة نقل لجمعية المرأة العمانية؛ حيث تسهم بصورة إيجابية في الرقي بالخدمات التي تقدمها الجمعية للنساء والأطفال ومزاولة أنشطتها وبرامجها التي تهدف لتعزيز نمو الأسرة العمانية من خلال نشر الوعي الثقافي والاجتماعي في المجتمع، وتقديم الخدمات الاجتماعية وبرامج التوعية وسبل الحياة الصحية وتعليم المرأة بعض الصناعات الحرفية والمهنية. علاوة على ذلك، تنظم الجمعية عدد من الأنشطة الثقافية والبرامج التعليمية التي تستقطب النساء والأطفال على حد سواء.

وفي هذا الإطار، قال خالد المسن: "نسعى إلى توفير كل سبل الدعم للمجتمع العماني وفقاً لما تفتضيه احتياجاته؛ إذ إنَّنا نهدف إلى خدمة المجتمع والمساهمة فيه بمختلف جوانبه".

ومن خلال مساهمتها في مسيرة التنمية، قامت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي بضرب أروع الأمثلة لمختلف مؤسسات القطاع الخاص في الجهود التي يمكن أن تبذلها في برامج المسؤولية الاجتماعية، والتي تؤكد على تعزيز أوجه التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تشهدها السلطنة. ويغطي برنامج الاستثمار الاجتماعي -التابع للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال- العديد من المجالات التنموية في السلطنة؛ حيث ينقسم البرنامج إلى 3 صناديق رئيسية: صندوق دعم المجتمع والذي يتعلق بدعم المبادرات المتعلقة بولاية صور -حيث يوجد مصنع الشركة بقلهات- وصندوق الدعم الوطني الذي يغطي جزءا كبيرا من برامج التنمية الاجتماعية في مختلف مناطق السلطنة كالتبرعات، والمشاريع الوطنية، وبرامج تنمية الموارد البشرية للكادر الوطني، وصندوق الاحتياطي الذي يضمن استمرار برنامج الاستثمار الاجتماعي للشركة في المستقبل.

 

تعليق عبر الفيس بوك