1.45% ارتفاعا أسبوعيا بسوق مسقط.. و"المالي" يتصدر القطاعات الرابحة

 

 

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

أُغلق المؤشرُ العام لسوق مسقط للأوراق المالية، أمس، عند مستوى 5496 نقطة، في ختام تداولات الأسبوع، وبقياس على أداء الجلسة السابقة يكون إغلاق مؤشر السوق قد أضاف نقطتين وبنسبة 0.04 في المائة، أما قياساً على مستوى إغلاقه بنهاية الأسبوع السابق فتكون الإضافة 78 نقطة تمثل زيادة نسبتها 1.45 في المائة.

وعلى أساس أسبوعي، حقَّق المؤشران المالي والصناعي ارتفاعا جيدا فيما تراجع بشكل طفيف مؤشر الخدمات؛ حيث أغلق عند مستوى 3007 نقاط بفقدانه نقطة واحدة فقط مقارنة بمستوى إغلاق في الأسبوع السابق. بينما حقَّق مؤشر القطاع المالي طفرات مهمة في الجلسات السابقة وارتفع بنسبة 2.81 نقطة مئوية في جلسة أمس ليصل إلى 7192 نقطة تقريبا، بعدما أضاف 197 نقطة على مدى الأسبوع. أما مؤشر قطاع الصناعة، فقد كانت نسبة الارتفاع في إغلاقه 1.14 في المائة فوق إغلاقه في الأسبوع السابق؛ حيث وصل بإغلاقه عند 7173 نقطة إلى إضافة 81 نقطة فوق إغلاقه في الأسبوع السابق. وارتفع إغلاق مؤشر السوق الشرعي بنسبة 0.7 في المائة، ليغلق عند مستوى 845 نقطة، بإضافة 6 نقاط.

وجاءت المقارنة لحجم وقيم التداولات في سوق مسقط سلبية، مقارنة بما كانت عليه في الأسبوع السابق؛ حيث وصلت من حيث العدد إلى نحو 48 مليون سهم، بينما كان عددها حوالي 58 مليون سهم في الأسبوع السابق، لتسجل بذلك نسبة تراجع 17 في المائة. أما من حيث قيمة التداول فكانت أقل كثيرًا من إجماليها في الأسبوع السابق وبنسبة اقتربت من 41 في المائة، حيث سجل إجمالي السيولة المتداولة في السوق في الأسبوع نحو 9.3 مليون ريال فيما وصلت إلى 15.7 مليون ريال في مجموع جلسات الأسبوع السابق. وشهدت تداولات الأسبوع بيعاً وشراء في 58 ورقة مالية ارتفعت منها 37 ورقة، فيما تراجعت إغلاقات 11 ورقة مالية وبقيت الأخرى على إغلاقاتها السابقة.

واعتلى سهم الشرقية للاستثمار القابضة المركز الأول في قائمة الأسهم الأكبر ارتفاعا على أساس أسبوعي، وأغلق عند 127 بيسة بارتفاع 12.4 في المائة. وفي قائمة الأسهم الأكثر تراجعا، حل سهم السوداي للطاقة في مقدمتها بفقدانه 3.6 في المائة من مستواه في نهاية الأسبوع السابق وأغلق عند 186 بيسة. فيما جاء سهم بنك مسقط بمقدمة الأسهم من حيث قيمة التداولات خلال الاسبوع بنسبة 12.8 في المائة من إجمالي قيمة التداولات.

تعليق عبر الفيس بوك