تعرف على الشروط الجديدة لمنح تأشيرة الـ "شينجن"

 

 

اعتمدت المفوضية الأوروبية مشروعاً جديداً لتنظيم الدخول إلى أوروبا "شينجن" يُلغي التراتيب المعمول بها سابقاً لرعايا الدول المعفاة من شرط الحصول على تأشيرة الدخول للسفر إلى دول الاتحاد.

وذكرت وكالة الأنباء السويسرية أن المشروع الجديد لن يتسنى بموجبه لرعايا الدول المعفاة من التأشيرة دخول الفضاء الأوروبي الموحد، قبل الحصول على ترخيص مسبق أوتوماتيكي قبل السفر، ومقابل رسوم مالية بسيطة.

وقالت الوكالة إن النظام الجديد "إيتياس" ذا يوروبيان ترافل انفورمايشن اند اوثورايزايشن سيستم" والمستوحى من النظام الأميركي للتعامل مع دخول الأجانب الذين لا يحتاجون تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة، سيفرض على الراغبين في الدخول إلى فضاء شينجن، الحصول على ترخيص مسبق على موقع إلكتروني جديد، مرتبط بدوره ببنوك البيانات الشخصية والمعطيات، ما يسمح برفض دخول المسافرين الذين يشكلون تهديداً للأمن الأوروبي.

وتحتاج المفوضية لتمرير مشروعها إلى موافقة المجلس الأوروبي، قبل عرضه على البرلمان الأوروبي ليكون جاهزاً للاستغلال العملي والفعلي قبل 2020.

وسيكون على ملايين السائحين والمسافرين لأغراض العمل إلى أوروبا ممن يحق لهم دخول دول الاتحاد الأوروبي دون تأشيرة، الخضوع لفحص أمني عبر الإنترنت بتكلفة خمسة يورو (5.35 دولارات) قبل وصولهم.

وسوف يؤثر هذا القرار على مواطني نحو 60 دولة ممن يحق لهم زيارة منطقة شينجن في أوروبا والإقامة لفترات قصيرة دون الحاجة للحصول على تأشيرة.

تعليق عبر الفيس بوك