بن علوي يرعى افتتاح المهرجان الهندي بالسلطنة.. والفعاليات تجوب 4 مدن

 

مسقط - العمانية

احتفل بفندق قصر البستان مساء أمس بتدشين المهرجان الهندي تحت رعاية معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بحضور معالي عبد العزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية وعدد من أصحاب السعادة.

وتقام فعاليات المهرجان الذي تنظمه السفارة الهندية بمسقط خلال الفترة من نوفمبر 2016 وحتى مارس 2017 في أربع مدن هي مسقط وصحار وصور وصلالة. وقال سعادة اندرا ماني باندي سفير جمهورية الهند المعتمد لدى السلطنة إنّ تدشين المهرجان الهندي يأتي في إطار العلاقات الحضارية والتاريخية التي تمتد لأكثر من 5 آلاف سنة بين البلدين وأنّ السلطنة والهند قامتا بتوسيع التعاون منذ تأسيس علاقاتهما عام 1955. واضاف سعادته أن المهرجان يقدم بعض الملامح الثقافية التي تمثل التقاليد المتنوعة للتراث الهندي، ويشمل المهرجان رقصات الباليه الهندية والرقصات الفلكلورية بآلات موسيقية هندية، ومعارض ومهرجان المأكولات والأزياء والتي ستقام في أربع مدن بالسلطنة هي مسقط وصحار وصور وصلالة. وأكد سعادته أهمية المهرجان في تعزيز التفاهم الثقافي والتواصل الحضاري بين السلطنة والهند.

بعدها قام معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية راعي الحفل ومعالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية بفقرة إشعال الأضواء ثم أعلن راعي الحفل عن بدء فعاليات المهرجان. وقدمت فرقة هندية رقصات شعبية بعنوان "نعمة من الجنة" وتوالت بعدها الفقرات الفنية والرقصات الفلكلورية الشعبية الهندية.

 

تعليق عبر الفيس بوك