إدارة الجودة بـ"المركزي" تحصل على شهادة الأيزو 9001 بنجاح

مسقط - الرُّؤية

حصلتْ دائرة إدارة الجودة بالبنك المركزي العُماني على الشهادة الدولية لمطابقة مواصفة الآيزو 2015:9001 الإصدار الأخير، بعد أنْ اجتازت بنجاح عملية التدقيق الخارجي التي أجراها مكتب بيرو فيريتاس -وهي شركة معتمدة من مجلس الاعتماد بالمملكة المتحدة- وتمَّ تسليم الشهادة بصورة رسمية، أمس، لسعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، من قبل الرئيس التنفيذي للشركة؛ حيث اشتمل نطاق العمل في التدقيق على تحسين العمليات، والتدريب في مجال الجودة، وضمان الجودة لمشاريع تقنية المعلومات الإستراتيجية، ومراقبة الجودة وتنفيذ معايير الجودة، وأفضل ممارسات نظام إدارة الجودة بالبنك.

وارتكزت مرحلة التدقيق الخارجي على المرحلة الأولى: عملية التوثيق، والتي أجريت في 21 أغسطس، واشتملت على التدقيق لعملية التوثيق بالدائرة. أما المرحلة الثانية "عملية التقييم"، فقد أجريت في 12 أكتوبر للتقييم الفعلي لمدى امتثال ومطابقة أعمال الدائرة لمعايير مواصفة الآيزو 2015:9001. ووجد المدققون أن أعمال التوثيق وتنفيذ الإجراءات بدائرة إدارة الجودة تمتثل بشكل تام لشروط ومعايير الآيزو 2015:9001 دون وجود أي حالات عدم مطابقة.

وأشاد سعادة الرئيس التنفيذي بجهود دائرة إدارة الجودة، وموظفي الدائرة في تنفيذ المشروع بنجاح في فترة زمنية وجيزة والاستفادة من الخبرات والكوادر العمانية بالدائرة، دون الاستعانة بشركة استشارية، وفي إطار مساعي البنك المستمرة لتطوير امكانات الكوادر العمانية؛ حيث أشار سعادته إلى أنَّ تنفيذ المشروع جاء استكمالا لجهود البنك في إطار تعزيز مبادرات الجودة والتحسين المستمر في البنك؛ حيث حصل البنك في العام المنصرم على شهادة الآيزو 2008:9001 لدائرة إدارة النقد.

وأوْضَح سعادته أنَّ تعزيز الجودة من الأهداف الدائمة التي يسعى البنك المركزي العماني لتحقيقها، وأنَّ الحصول على هذه الشهادة هو خطوة أخرى في هذا الاتجاه؛ حيث أعرب سعادته عن ابتهاجه بهذا الإنجاز، والذي يأتي مُتزامنا مع إنجازات السلطنة في الاحتفاء بالعيد الوطني الـ46 المجيد، وأضاف سعادته بأنَّ إنشاء دائرة إدارة الجودة في البنك يُعدُّ من المبادرات الإستراتيجية التي اقترحها مجلس المحافظين لتعزيز الجودة والتحسين المستمر للخدمات المقدمة في البنك.

تعليق عبر الفيس بوك