"رفدكم" تناقش تحديات رواد الأعمال الصناعيين.. و"الصندوق" يمول 133 مشروعا بالقطاع

 

 

مسقط - الرؤية

عقد صندوق الرفد جلسته الثانية من مبادرة "رفدكم" برئاسة طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي للصندوق، وحضور عدد من رواد الأعمال والمؤثرين في شبكات التواصل الاجتماعي، وعدد من المختصين والمسؤولين في الصندوق.

وأقيمت الجلسة في مقر مصنع السلامة والإطفاء (إطفاء) وهي إحدى المشاريع الصناعية الواعدة والمستفيدة من الدعم التمويلي بالصندوق للمستفيد أيمن السعيدي. وانطلقت الجلسة بجولة تعريفية بالمصنع، تم خلالها تعريف الحضور بأهم الخدمات التي يقدمها والمشاركة بتطبيق عملي عن السلامة في عملية إطفاء الحرائق وطرق استخدام أدوات الإطفاء. وافتتح الفارسي أعمال الجلسة، مشيراً للجلسة الأولى من مبادرة "رفدكم"، وأهم النتائج التي تمّ تحقيقها من أهمها إيجاد جسر تواصل بين رواد الأعمال والجهات المعنية ذات الصلة بدعم ريادة الأعمال. واستعرض كذلك جهود تذليل ومعالجة بعض تحديات رواد الأعمال التي تمّ عرضها في الجلسة، كما تمّ التطرق إلى دور الصندوق في تنمية ريادة الأعمال من خلال تمويل المشاريع، مؤكدًا الهدف من هذه المبادرة والمتمثل في إشراك المجتمع في دعم رواد الأعمال، وإتاحة الفرصة لمعرفة التحديات التي تواجه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وإيجاد الحلول المناسبة لها من خلال الاستماع لرواد الأعمال والرد على كافة استفساراتهم بكل وضوح وشفافية.

وجاءت استضافة الجلسة الثانية لمبادرة رفدكم في مقر أحد المشاريع في القطاعات الواعدة، وهو القطاع الصناعي، لما يمثله هذا القطاع من أهمية في الاستراتيجية العامة للسلطنة 2020، وما يشكله كقيمة مضافة تسهم في تغذية وتنمية العديد من القطاعات الاقتصادية.

وفي هذا السياق تمكن الصندوق من تمويل 133 مشروعا صناعيا في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة، وفرت 277 فرصة عمل.

وتم خلال الجلسة التطرق إلى أهم التحديات التي تواجه رواد الأعمال ومناقشة الحلول التي من الممكن أن تسهم في تخطي وتذليل تلك التحديات ومناقشتها مع الجهات المعنية، إضافة إلى عرض تجارب رواد الأعمال وإتاحة المجال لهم للتحدث عن تجاربهم بشكل عام في خوض ريادة الأعمال.

واختتم الرئيس التنفيذي الجلسة منوها بالنتائج الإيجابية التي تم التوصل إليها وموجها الشكر لكل من ساهم في تنظيم الجلسة وإثراء النقاش وكذلك الجهات الحكومية على حضورها ومساهمتها في دعم رواد الأعمال. وتقدم بالشكر الجزيل أيضا للمشاريع المستفيدة من الدعم التمويلي للصندوق التي ساهمت في تنفيذ الجلسة الثانية، وذلك لكل من مشروع مطعم أغصان البركة للمستفيد عدنان البلوشي، ومشروع speaking roses للمستفيدة أميمة البلوشية، ومشروع مطبعة الرفد للمستفيد علي الجعفري، وأخيرًا لصاحب الاستضافة مشروع مصنع السلامة والإطفاء للمستفيد أيمن السعيدي وجميع من ساهم في تفعيل هذه المبادرة.

ومبادرة رفدكم هي مبادرة أطلقها الصندوق بشكل دوري لبناء شراكة فاعلة مع المجتمع لدعم رواد الأعمال، وذلك من خلال تأسيس حوار تفاعلي عبر شبكات التواصل الاجتماعي من خلال حلقات نقاش مع رواد الأعمال للتعرف على تحدياتهم والعمل على إيجاد الحلول لها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

تعليق عبر الفيس بوك