"القوى العاملة" تستعرض أفكار "الابتكارات والمقترحات" لتطوير سوق العمل

 

مسقط - الرؤية

ناقشت اللجنة الدائمة لدراسة الابتكارات والمقترحات بوزارة القوى العاملة، أمس خلال اجتماعها الخامس، مقترحًا بشأن هروب القوى العاملة الوافدة، ومقترحًا آخر حول تطوير آلية تجديد البطاقات، بجانب مقترح لجنة الأفكار والممارسات الجيدة لهذا العام، وقد عقد اجتماع اللجنة برئاسة سالم بن نصير الحضرمي مدير عام التخطيط والتطوير رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة.

وناقشت اللجنة مقترحا حول هروب القوى العاملة الوافدة، والمقدم من ناصر بن مبارك الوهيبي وسالم بن محمد الحميدي، حيث يدعو المقترح إلى تعزيز آليات الحد من هروب القوى العاملة الوافدة، وذلك بتحسين الإجراءات والأنظمة التي تساهم في تنظيم سوق العمل وتحسينه بما يتفق مع المعايير الدولية والتنمية الاقتصادية ومتطلبات سوق العمل العماني. وتطرق الاجتماع إلى مناقشة مقترح تطوير آلية تجديد البطاقات للقوى العاملة الوافدة، من خلال تغيير آلية تجديدها ما بين الوزارة والجهات الأخرى، وتحديث وتطوير البرنامج المستخدم لتجديد بطاقات القوى العاملة الوافدة في الوزارة وإيجاد بيانات أكثر دقة.

وشهد الاجتماع عرض ومناقشة مقترح تطوير لجنة الأفكار والممارسات الجيدة والتي قدمتها دائرة الجودة من خلال نشر ثقافة أفضل الممارسات وتشجيع الموظفين على تبادلها، والتنسيق مع كافة المديريات والدوائر للمشاركة في منتدى تبادل أفضل الممارسات، وتقييم الممارسات المعروضة في المنتدى بناء على معايير معينة لاختيار أفضلها. وفي نهاية الاجتماع، شكر رئيس اللجنة الأعضاء على المجهود المبذول وحثهم على المضي قدماً وبذل مزيد من الجهد في تنفيذ أعمال اللجنة المنوطة بها وما تم الاتفاق عليه.

تعليق عبر الفيس بوك