"أوريكس للتأجير" و"الوطنية للتمويل" يدرسان الاندماج

1.2% ارتفاعا بأداء سوق مسقط في تداولات "خضراء".. ورأس المال السوقي يربح 85 مليون ريال

 

 

الرؤية - نجلاء عبد العال

قفز المُؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية أمس إلى مستوى 5860 نقطة مرتفعاً 29 نقطة وبنسبة 1.2 في المئة مقارنة مع آخر جلسة تداول.

وسجَّل المؤشر العام هذه الطفرة مع صعود أسعار الأسهم القيادية والمالية منها بصفة خاصة، بينما بلغ إجمالي قيم التداول 2.3 مليون ريال عُماني بنسبة تراجع 3.7 في المئة مقارنة مع جلسة التداول السابقة لها. وارتفعت القيمة السوقية للشركات بنسبة 0.5 في المئة عن آخر يوم تداول مستردة نحو 85 مليون ريال من الخسائر التي شهدتها خلال الفترة السابقة، لتصل إلى 17.22 مليار ريال.

وارتفع مؤشر القطاع المالي إلى 7153 نقطة بنسبة نمو 1.8 في المائة، وربح القطاع الصناعي 59 نقطة، أما قطاع الخدمات فأغلق عند مستوى 3007 نقاط وبنسبة زيادة 0.3 في المائة، ووصل مؤشر السوق الشرعي إلى 846 نقطة بزيادة 0.6 في المائة. وتمّ أمس التداول على أوراق 40 شركة، ارتفعت منها 30 ورقة وكان على رأسها سهم الأنوار لبلاط السيراميك، وانخفضت ورقتان هما الصفاء للأغذية وحديد الجزيرة، فيما استقرت أسعار باقي الأوراق.

ومن أخبار السوق إعلان شركتي "أوريكس للتأجير" و"الوطنية للتمويل" أنهما يدرسان الاندماج، وقالت الشركتان إن فريق العمل المشترك الذي عين من قبل مجلسي إدارة شركة عمان أوريكس للتأجير والشركة الوطنية للتمويل لبحث الخيارات المتاحة للتعاون الإستراتيجي فيما بين الشركتين قد أنهى دراسته المبدئية. ورأى الفريق أن الخيار المتاح  للتعاون الاستراتيجي بين الشركتين يكمن في أخذ شكل الاندماج بينهما، وبناءً على توصية فريق العمل المشترك، قرر مجلس إدارة شركة عمان أوريكس للتأجير بالاشتراك مع مجلس إدارة الشركة الوطنية للتمويل تعيين استشاري مستقل ليقوم بدراسة القواعد المشتركة التي يمكن أن تشكّل أساساً للاندماج فيما بينهما.

تعليق عبر الفيس بوك