دعم الجمعيات الأهلية.. مبادرات إنسانية لتلبية الاحتياجات الأساسية

 

مسقط- الرؤية

تولي شركة تنمية نفط عمان اهتماماً خاصاً بالجمعيات الأهلية التي توفر الاحتياجات الأساسية وتقدم الدعم المستمر لهذه الجمعيات؛ فقد دشنت الشركة مبادرتها التطوعية ”بادر” في خدمة المجتمع في سابقة جديدة تتيح للموظفين تقديم خدماتهم مجانا للجمعيات الأهلية والخيرية، حيث بلغ عدد الراغبين في التسجيل فيها 250 موظفا واختير منهم أول 80 موظفا سجلوا أنفسهم لمساعدة 8 جمعيات أهلية ومهنية.
وتمكن موظفو الشركة من تقديم المساعدة لعدد من المؤسسات والهيئات الخيرية غير الربحية، من خلال تكريس جزء من أوقاتهم وخبراتهم دون مقابل في مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات والموارد البشرية والإدارة والعلاقات العامة والتسويق والاتصالات، والأرشفة والتمويل، والمحاسبة، والتدريب والترجمة وإدارة الفعاليات. ويمنح المتطوعين من الشركة تفريغا من العمل بالشركة يصل إلى سبعة أيام عمل ”متقطعة أو مستمرة” في كل سنة ميلادية للمشاركة في مساعدة الجمعيات الأهلية، بالاتفاق مع مسؤوليهم المباشرين، وتقدم الجمعيات تقاريراً دورية عن مشاركة المتطوعين والدعم الذي تلقته منهم.

 ولم يقتصر دعم الشركة للجمعيات الأهلية على الجانب العيني والفني بل تجاوزه إلى الدعم المادي. ففي عام 2015 م وقعت الشركة مذكرات تفاهم مع 18 جمعية أهلية ومهنية للدعم المادي وذلك في إطار برنامج الاستثمار الاجتماعي للشركة، مساهمة منها في تعزيز جهود هذه الجمعيات لممارسة أنشطتها، والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمستفيدين منها.

ويتلقى عدد من الجمعيات الأهلية دعماً  من الشركة، منها الجمعية العمانية للمعاقين، والجمعية العمانية للسرطان، وجمعية النور للمكفوفين، وجمعية البيئة العمانية، وجمعية الأطفال أولاً، وجمعية التدخل المبكر للأطفال لذوي الإعاقة، والجمعية العمانية لمتلازمة داون، والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين، والجمعية العمانية لمرضى السكري، وجمعية دار العطاء، والجمعية الفلكية العمانية، وجمعية المهندسين العمانية، وجمعية مهندسي البترول، والجمعية العمانية للسلامة على الطرق، والجمعية الجيولوجية العمانية، والجمعية العمانية لرعاية الأطفال المعوقين، والرابطة العمانية للزهايمر.

تعليق عبر الفيس بوك