الخميس, 19 سبتمبر 2019
28 °c

جلالته يمنح كيري وسام عمان المدني من الدرجة الثانية

جلالة السلطان يستعرض مع وزير الخارجية الأمريكي التعاون بين السلطنة والولايات المتحدة

الإثنين 14 نوفمبر 2016 11:59 م بتوقيت مسقط

جلالة السلطان يستعرض مع وزير الخارجية الأمريكي التعاون بين السلطنة والولايات المتحدة

 

 

 

 

بن علوي يناقش مع كيري الأوضاع الإقليميّة والدور السلمي والإنساني للسلطنة في اليمن

 

مسقط - العمانية

 

استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- ببيت البركة، مساء أمس، معالي جون كيري، وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى خلال المقابلة استعراض العديد من أوجه التعاون القائم بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات؛ بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، إضافة إلى بحث مستجدات الأحداث والتطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقد منح جلالة عاهل البلاد المفدى معالي وزير الخارجية الأمريكي وسام عمان المدني من الدرجة الثانية، تقديرًا لجهوده الطيبة في خدمة علاقات البلدين الصديقين. حضر المقابلة معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، ومعالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، ومعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، والوفد المرافق لمعالي الضيف.

وكان معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، قد استقبل بعد ظهر أمس معالي وزير الخارجية الأمريكية في ديوان عام وزارة الخارجية. وتمّ خلال المقابلة مناقشة العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين والأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة والدور السلمي والإنساني للسلطنة في القضية اليمنية. حضر المقابلة معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، وسعادة السفير د.محمد بن عوض الحسان المكلف بتسيير أعمال وكيل الوزارة للشؤون الدبلوماسية، وعدد من المسؤولين.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية