"بنك التنمية" يوافق على 7 قروض بـ6.450 مليون ريال لتنفيذ مشروعات إنتاجية وخدمية

 

 

مسقط - الرُّؤية

وافقَ مجلسُ إدارة بنك التنمية العُماني ‏على 7 قروض للمشاريع الإنتاجية والخدميةبقيمة 6450000 ريال عُماني؛ وذلك في إطار الجهود التي يبذلها البنك لتعزيز الاستثمار في القطاعات الاقتصادية، ذات القيمة المضافة، واستيعاب الكوادر الوطنية.

جاء ذلك خلال اجتماع البنك الذي عُقِد أمس، برئاسة سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال رئيس مجلس إدارة بنك التنمية العُماني، بمقر البنك. وتتضمَّن القروض: قرضا بقيمة 850 ألف ريال لمشروع كسارة في ولاية بهلا، كما وافق على قرض بقيمة 600 ألف ريال لإنشاء فندق من فئة 4 نجوم في ولاية بوشر، وقرض بقيمة مليون ريال لإقامة مطاحن في ولاية صحار، ومشروع لصناعة الحديد بقيمة مليون ريال. ووافق مجلس إدارة بنك التنمية العماني على قرض بقيمة مليون ريال لتوسعة صناعة الأكياس البلاستيك، ومشروع إنشاء مدرسة خاصة بولاية السيب بقيمة مليون ريال، وإنشاء مستشفي خاص بقيمة مليون ريال.

فيما ناقشَ المجلسُ مشروعَ إعداد الخطة الإستراتيجية للسنوات الخمسة المقبلة، وبما يُواكب مُتطلبات المرحلة المقبلة والخطة الخمسية التاسعة؛ حيث أسدى توجيهاته للإدارة التتفيذية بالخطوات اللازم اتخاذها في إعداد وتنفيذ الإستراتيجية. وناقش المجلس الخطة التشغيلية للبنك للعام 2017 والموازنة المالية للعام 2017. وقد اعتمد المجلس الخطة التشغيلية وموازنة البنك للعام المقبل.

واطلع المجلس على تقرير الأداء المالي والائتماني البنك. وفي نهاية الاجتماع وجه المجلس بضرورة تكاتف الجهود من أجل تحقيق أهداف البنك وغايته للمساهمة في رفع كفاءة المشاريع الاقتصادية والاستثمارية خاصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك