بنك التنمية يسلط الضوء على الفرص الاستثمارية في شمال وجنوب الشرقية

 

 

إبراء - الرُّؤية

نظَّم بنكُ التنمية العُماني، أمس، "ملتقى الفرص الاستثمارية" بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية، بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصاعة عُمان بمحافظة شمال الشرقية؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ يحيى بن حمود المعمري محافظة شمال الشرقية، وبحضور علي بن سالم الحجري أمين المال بالغرفة رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية، وجمع من ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة وأصحاب وصاحبات الأعمال.

واستهدفَ الملتقى أصحاب وصاحبات الأعمال والحرفيين والشباب الباحثين عن عمل، وسعى إلى التعريف بالفرص الاستثمارية في محافظة شمال الشرقية، وتسليط الضوء على أنشطة بنك التنمية العماني والقطاعات الإنتاجية والخدمية التي يُمولها، فضلا عن عرض مجموعة من التجارب والمشاريع الناجحة في السوق المحلي. وألقى حَمَد بن سالم الحارثي مدير بنك التنمية العُماني، كلمة؛ قال فيها: إنَّ بنك التنمية العُماني إحدى ثمار النهضة المباركة التي نحتفل بذكراها هذه الأيام من نوفمبر المجيد؛ إذ يسعى البنك منذ تأسيسه إلى تحقيق الأهداف الأساسية التي من أجلها تم إنشاؤها، والتي تتلخَّص في 3 غايات رئيسية؛ هي: تقديم القروض إلى الشركات والمؤسسات الفردية العمانية، وضمان القروض التي تقدمها المصارف الأخرى والمؤسسات المالية الى الشركات العمانية والمؤسسات الفردية ، وإدارة برامج القروض والمنح التي تقدمها الحكومة.

وأضاف بأنَّ اهتمام البنك باقتصاد المحافظات يأتي من خلال المؤشرات الإحصائية المتوفرة لديه، والتي تشير إلى أنَّ بعض المحافظات تتمتع بميزات استثمارية نسبية عن غيرها في القطاع الاقتصادي؛ لهذا يكون الاقبال على الاستثمار في تلك المحافظات بناء على ما تتمتع به بعض القطاعات من مميزات تساعد بشكل كبير على نجاح المشاريع وتطورها.

فيما تحدَّث هيثم بن سعيد المسكري مدير فرع بنك التنمية العماني بولاية صور، عن آليات تمويل المشاريع الاستثمارية والإجراءات المتبعة في ذلك. في حين استعرض ناصر بن سيف الشبيبي عضو مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية، دور الغرفة في دعم الفرص الاستثمارية. أما المؤسسة العامة للمناطق الصناعية، فقد تطرقت إلى الحديث عن الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي.

وتحدَّث المهندس إبراهيم بن يعقوب النعماني من وزارة الزراعة والثروة السمكية، عن الفرص الاستثمارية في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية. وعرَّج أحمد بن ناصر من وزارة السياحة للحديث عن الفرص الاستثمارية في المجال السياحي. وأوضح مُحمَّد بن أحمد العامري من الهيئة العامة للصناعات الحرفية، الفرصَ الاستثمارية في قطاع الصناعات الحرفية وكيفية توظيفها، بما يُعزِّز التوجهات المستقبلية لتويع مصادر الدخل والاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة. وتضمَّن الملتقى معرضا مصاحبا لأربعين مشروعا متميزا في محافظتي الشرقية والممولة من قبل بنك التنمية العماني وتمثل القطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة.

تعليق عبر الفيس بوك