الخميس ..انطلاق منافسات كأس جلالة السلطان للهوكي

قريات وصحم في افتتاح المجموعة الأولى والاتحاد والنصر في الثانية

حامل اللقب يلاقي بوشر ثاني أيام المسابقة

الرؤية - عادل البلوشي

تصوير – عبد الله البريكي

أقيمت مساء أمس مراسم سحب قرعة بطولة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بنسختها (46) لعام 2016، وذلك بفندق جراند حياة مسقط برعاية صاحب السُّمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد وبحضور القبطان طالب بن خميس الوهيبي رئيس اتحاد الهوكي إلى جانب عدد من رؤساء الأندية والاتحادات الرياضية.

في افتتاح الفعاليات قال رئيس الاتحاد في كلمته إن الهوكي من الرياضات المهارية الجماعية التي تتمتع بجمهور كبير وشعبية في مختلف دول العالم وتعد من أقدم الألعاب الجماعية بالسلطنة وحظيت باهتمام من قبل مولانا حضرة صاحب الجلالة – حفظه الله ورعاه - وتم تخصيص مسابقة خاصة تحمل اسم مولانا وهي إحدى اللعبتين الجماعيتين التي خصصت لها كأس جلالته.

وقام بعدها بدر بن حمدان الجرادي عضو مجلس إدارة نادي أهلي سداب بتسليم كأس جلالته إلى راعي المناسبة صاحب السُّمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد في عرف اعتادت عليه مسابقات كأس جلالته للهوكي في احتفالية سحب القرعة.

تشارك في البطولة 9 أندية وهي أهلي سداب ـ السيب ـ بوشر ـ صحار ـ صحم في المجموعة الأولى بينما جاءت أندية ظفار والاتحاد وصلالة والنصر في المجموعة الثانية.

 ويتأهل من المجموعة الأولى 3 فرق ومن المجموعة الثانية فريقان وسوف تلعب مباراة الأول بين رابع الأولى وثالث المجموعة الثانية ليكتمل عقد الفرق المتأهلة للأدوار النهائية التي ستلعب بنظام الدوري من دور واحد يتأهل الأربعة الأوائل إلى منافسات المربع الذهبي ومن ثم يتحدد طرفا المباراة النهائية وصاحبا المركزين الثالث والرابع.

مباريات المسابقة

تنطلق أولى المباريات يوم الخميس المقبل في اللقاء الافتتاحي بين قريات وصحم وصحار مع السيب ويلتقي الجمعة بوشر مع أهلي سداب والسبت قريات مع السيب وصحار مع صحم.

وفي المجموعة الثانية يلتقي الاتحاد مع النصر الخميس، ويوم الجمعة ظفار مع صلالة والسيب النصر مع ظفار ويوم الإثنين الاتحاد مع صلالة.

وأشار صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد راعي حفل سحب قرعة كأس جلالته للهوكي عقب الإعلان عن المباريات إلى أن القرعة جاءت مشابهة للسنوات الماضية، معبراً عن أمله في أن تشهد المنافسات مستوى مغايرا وأفضل من الناحية الفنية خاصة مع وجود مجلس إدارة جديد للاتحاد يسعى إلى تطوير اللعبة فنياً .

وأضاف أن المنافسة في السنوات الماضية كانت محصورة بين ناديي النصر وأهلي سداب وعاد السيب من جديد إلى أجواء المنافسة بعد غياب سنوات طويلة عن منصات التتويج لأسباب فنية لكن نأمل أن تكون هناك فرق أخرى لها الحظ في المنافسة في هذه البطولة خاصة وأن الأندية المشاركة تطمح بأن تقدم مستوى أفضل عن السنوات الماضية .

تعليق عبر الفيس بوك