في لقاء مع طلاب المدارس

الشورى يناقش تمكين الشباب في التنمية المستدامة

مسقط – الرؤية

ناقشت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى صباح أمس مع بعض طلاب المدارس الحكومية والخاصة تمكين الشباب للمساهمة في التنمية المستدامة، وذلك خلال اللقاء الذي تمّ أمس بالطلاب وترأسه سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

استمعت اللجنة خلال اللقاء إلى العديد من رؤى وأفكار الشباب المعبرة عن التحديات والصعوبات التي تواجههم، خاصة في الجوانب المتعلقة بالخدمات المقدمة مثل الأندية والمكتبات العامة في مختلف المحافظات وغيرها، إضافة إلى مراعاة الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات التعليم العالي بالجامعات والكليات الحكومية والخاصة، كما قدم الطلاب عددًا من المقترحات والحلول التي تساعد على تمكينهم لإبراز قدراتهم ومهاراتهم العلمية والعملية.

كما ناقش الطلاب جملة من القضايا العالقة والحالية في بعض المجالات، والتي تقف عثرة أمام تحقيق طموحات الشباب وآمالهم، منها عدم إشراكهم في صنع القرار، واقتراح مشاركة الطلبة من فئة الشباب في إعداد وتطوير المناهج التعليمية، وتطوير منظومة التعليم المهني بالسلطنة.

وأشارت اللجنة إلى أنّ هذه اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات مع العديد من شرائح الشباب في السلطنة للتعرف على أهم التحديات والصعوبات التي تعرقل تمكين الشباب للمساهمة في التنمية المستدامة، وخدمة الوطن.

تعليق عبر الفيس بوك