"تطبيقية عبري" تزف 210 طلاب وطالبات إلى سوق العمل في مختلف التخصصات

 

 

عبري - الرُّؤية

احتفلتْ كلية العلوم التطبيقية بعبري، أمس، بتخريج طلاب التخصصات التطبيقية للعام الأكاديمي 2016، ورعى الحفل سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم، بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، وسعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة، وعدد من المسؤولين وأولياء أمور الخريجين.

وبلغ عدد خريجي هذا العام 210 طلاب وطالبات؛ منهم: من حملة البكالوريوس 184 خريجاً، و26 خريجاً في الدبلوم، موزَّعين على 6 تخصُّصات: التصميم الرقمي والتصميم الجرافيك وأمن تقنية المعلومات وتطوير البرمجيات والشبكات وإدارة البيانات. وبدأ الحفل بكلمة ألقاها الدكتور جهاد محمود الخلف بني يونس عميد كلية العلوم التطبيقية بعبري. وقال: "حريٌّ بنا ونحن نحلق في آفاق هذه البهجة، أن نشير إلى بعض الأدوار المحورية لوزارة التعليم العالي، والتي حرصت على الأخذ بيد الكليات التطبيقية، لتكون مراكز إشعاع حضاري وثقافي، واضعة نصب عينيها خدمة الوطن والمواطن، إذ أكدت الخطة الإستراتيجية لهذه الكليات على تعزيز النهج التشاركي مع مؤسسات المجتمع المحلي". وأوضح أنَّ الكلية نفذت العشرات من البرامج التدريبية، والتي استفاد منها المئات من أبناء محافظة الظاهرة، إضافة إلى المشاريع المشتركة والتي كان آخرها افتتاح مختبر البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر، ليكون إضافة نوعية، ومرفقا جديدا لتطوير القدرات البرمجية لدى الشباب العماني.

بعد ذلك، ألقتْ الخريجة صفية بنت أحمد الخروصية -تخصص تصميم رقمي- كلمة الخريجين؛ عبَّرتْ من خلالها عن  سعادتها وزملائها بتخرجهم.

بعدها، قام راعي الحفل بتوزيع الهدايا على المجيدين أكاديمياً وتسليم الشهادات للخريجين والخريجات حملة درجة البكالوريوس والدبلوم، والفرحة تعلو وجوه الخريجين وأولياء الأمور. واختتم الحفل بقصيدة ألقاها الخريج محمد بن ماجد الهنائي بعنوان "سليل المجد".

تعليق عبر الفيس بوك