بهدف الترويج للسلطنة كوجهة سياحية بمقومات عالمية متميزة

المحروقية تترأس وفد "السياحة" في سوق السفر العالمي بلندن

...
...
...
...

مسقط – الرؤية

شارك وفدٌ من وزارة السياحة ترأسته سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية، وكيلة وزارة السياحة في سوق السفر العالمي 2016 الذي أقيم خلال الفترة من 7 وحتى 9 نوفمبر بالمملكة المُتحدة بلندن، وذلك لتعزيز تواجد السلطنة في السوق العالمي والترويج للسلطنة كوجهة سياحية بمقوّمات عالمية متميّزة.

وقالت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية، وكيلة وزارة السياحة تعقيباً على هذه المشاركة: إنَّ السلطنة تخطو خطىً واثقة ومدروسة نحو توسيع سوقها السياحي والانفتاح على تجارب الدول الصديقة والشريكة للاستفادة منها، وهذا ما نصبو إليه من خلال مشاركتنا في معرض سوق السفر العالمي بمدينة لندن. ونأمل أن نُكوّن انطباعات متميّزة عن السلطنة وما تملكه من مقوّمات سياحية ومرافق مؤهلة تتناسب مع متطلبات سياحة الحوافز والمؤتمرات، وما تضمه من إرث حضاري عريق، ونشاطات تناسب العائلات والأفراد. ونحن حريصون دوماً على المشاركة في المعارض السياحية العالمية إقليمياً ودولياً لعرض المنتج السياحي العُماني على المستثمرين والوسطاء والمروجين والباحثين عن وجهات سياحية جديدة من أجل جذب الاستثمارات السياحية للسلطنة والتعريف بالمقومات المتميّزة التي تتمتع بها السلطنة.

وتهدف الوزارة عبر مشاركتها في هذا المحفل العالمي بأن تتيح الفرصة للفنادق والشركات السياحية لعرض مختلف البرامج السياحية، وذلك لاستقطاب الشركات السياحية الأجنبية لتوقيع عقود معها، الأمر الذي يعود بفوائد تجارية وسياحية وثقافية للطرفين. كما يُعد سوق السفر العالمي من أهم المحافل الدولية للدخول في أسواق جديدة والتعريف بالسوق السياحي العماني،  كما حضر المعرض رواد التجارة من أنحاء العالم في هذه الصناعة لمناقشة الفرص الهامة المتعلقة بالعمل والتواصل وتوقيع العقود مع المشاركين. وقد شهدت مشاركة السلطنة تفاعلاً كبيراً من قِبل الجمهور وإقبالاً للتعرّف على السلطنة عن كثب، كما هو الحال مع جميع مشاركات السلطنة السابقة التي لاقت رواجاً كبيراً على مدى 13 عاماً من المُشاركة الفاعلة في سوق السفر العالمي.

وقد فتح التجمّع السنوي آفاقاً رحبة للوزارة لإجراء المقابلات والمناقشات والمفاوضات مع الشركات والمؤسسات السياحية المُشارِكة، حيث بلغ عدد المشاركين ما يقارب 50000 مُشارك يمثلون 38 قطاعاً من قطاعات السفر والسياحة. ويساعد المعرض على تعزيز وزيادة الوعي حول العلامة التجارية للمشاركين، كما يساعد على التوسّع في المجال السياحي ومنح الفرص للاطلاع على التجارب السياحية لمختلف البلدان وعرض أفضل التقنيات المتخصصة في قطاع السفر والسياحة حول العالم.

وشاركت نخبة من المنشآت الفندقية وشركات السياحة الفاعلة فُي السلطنة في سوق السفر العالمي لهذا العام ومن هذه الشركات: تور عمان، ومارك تورز، ماجيك أرابيا ، والزهراء للسفر والسياحة، وشركة الخبرة العربية، وبهوان للسياحة، وإيهاب للسفر. أما بالنسبة للفنادق فقد شاركت مجموعة متميّزة من المنشآت الفندقية المرموقة في السلطنة ومنها: فندق قصر البستان، وفندق شيدي مسقط ومنتجع النهضة، وفندق جولدن توليب السيب، وإنتركونتيننتال مسقط، ومنتجع شنجريلا بر الجصة، وفنادق ومنتجعات الشنفري، وشركة عمان للفنادق والسياحة، وفندق رامادا مسقط. إضافة إلى ذلك شاركت منشآت فندقية حديثة الإنشاء في السلطنة في المعرض وهي: أنانتارا الجبل الأخضر، والبليد صلالة، وفندق كمبينسكي، وفندق الشيراتون والتي تُعّد من أهم المنشآت الفندقية الحديثة في هذه الفترة.

كما شارك مجموعة من الشركاء من القطاع السياحي في الحدث مثل: الشركة العُمانية لإدارة المطارات، ودار الأوبرا السلطانية، والشركة العُمانية للتنمية السياحية (عُمران)، كما تم تخصيص ركن حرفي شاركت فيه مؤسسة دار الحرفية لعرض المنتجات الحرفية العُمانية وذلك تشجيعاً من الوزارة لهذه الشركات الصغيرة والمتوسطة. وقد نظّمت وزارة السياحة بالتعاون مع الطيران العُماني الناقل الوطني للسلطنة في اليوم الثاني من المعرض تجمعاً لمجموعة من أبرز وسائل الإعلام بالمملكة المتحدة بلغ عددهم 20 إعلامياً، بحضور سعادة ميثاء المحروقية حيث تم الحديث عن آخر المُستجدات فيما يخص القطاع السياحي بالسلطنة والطيران العُماني.

تعليق عبر الفيس بوك