200 ناقة في ختام منافسات ركضة عرضة الهجن بولاية المصنعة

 

 

المصنعة - العمانية  

 اختتمت أمس على مضمار وادي الشعيبة في ولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة منافسات ركضة عرضة الهجن وذلك بمشاركة أكثر من 200 ناقة من مختلف ولايات السلطنة واستمرت يومين.

رعى ختام المنافسات المكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي عضو مجلس الدولة بحضور سعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي والي المصنعة وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين وشيوخ وأعيان وأهالي ولاية المصنعة.

وقال المكرم عضو مجلس الدولة راعي المناسبة إنّ هذه الفعالية الرياضيّة تجسد الأصالة والتاريخ العماني والمكانة التي تحظى بها الإبل عند الإنسان العماني، مشيراً إلى أنّ سباقات ركضة العرضة للهجن هي من الرياضات التراثية العريقة التي تقام في مختلف المناسبات الاجتماعية والأعياد والمناسبات الوطنية.

من جانبه قال يعقوب بن يوسف الزدجالي رئيس اللجنة المنظمة إنّ سباق ركض عرضة الهجن يعد من أهم المسابقات التراثية التي يحرص عليها أبناء السلطنة؛ نظرا لما تمثله من تمسك هام بهذه الرياضة الأصيلة التي تشهد حضورا كبيرا من قبل العديد من ملاك الهجن ومحبي هذا الموروث العماني الأصيل.

يذكر أنّ ركضة عرضة الهجن صاحبها عدد من الفنون التقليدية كفن التغرود وفن الهمبل وفن الونة، وستقام جلسة شعرية لعدد من شعراء الولاية.

 

تعليق عبر الفيس بوك