بلدية مسقط توعي تجار سوق مطرح بالاشتراطات الصحية وتنفذ حملة نظافة بالعذيبة والسيب

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط – الرؤية

نفذت بلدية مسقط ممثلة في المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى حملة توعوية مباشرة بسوق مطرح، استهدفت توعية تجار السوق بالالتزام بالاشتراطات الصحية والنظافة العامة، وذلك بمشاركة مجموعة من مسؤولي المديرية، حيث تأتي هذه الحملة تواصلاً لأعمال الحملة التوعوية التي دشنتها البلدية في 23 من أكتوبر الماضي للتوعية بأهمية المحافظة على نظافة المدينة وجماليتها.

 تم خلال هذه الحملة توعية التجار ورواد السوق خاصةً بما يتعلق بالنظافة العامة ونظافة المحلات التجارية والساحات والممرات أمام هذه المحلات، كما صاحب الحملة توزيع بعض المنشورات الإرشادية، حيث ستقوم المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى بعد ذلك باتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في الأمر المحلي رقم (1/2006) الخاص بوقاية الصحة العامة، ومن ضمنها فرض غرامات على كل من لا يلتزم بنظافة محله التجاري، والممر الواقع أمامه.

 الجدير بالذكر أن الحملة ستستمر خلال الأيام القادمة لتشمل أسواق روي والحمرية التجارية الواقعة على الشوارع العامة، وصولاً للأهداف المنشودة منها لتكون مسقط نظيفة وجميلة بنا جميعاً ولنا جميعاً.

إلى ذلك نفذ مكتب الإعلام والتوعية ببلدية مسقط ببوشر حملة تنظيف شاطئ ومتنزه العذيبة، والتي تأتي استمراراً لأعمال حملة النظافة الشاملة التي أطلقتها بلدية مسقط مؤخراً في جميع ولايات المحافظة، وذلك تحت شعار مسقط نظيفة بنا جميعاً لنا جميعاً، وذلك بمشاركة سعادة السفير الياباني المعتمد لدى السلطنة، ومجموعة شركات الصالح، وعدد من المدارس الحكومية والخاصة بالولاية.

وشارك في الحملة أكثر من 100 من موظفي المجموعة، وطالبات مدرستي فيض المعرفة وثريا البوسعيدي للتعليم الأساسي (5-9) ومدرسة درة الخليج الخاصة. حيث تم تقسيم المشاركين إلى عدة فرق، قامت بتنظيف شاطئ ومتنزه العذيبة من والمخلفات وإزالة المشوهات.

من جانبها قالت سلمى مصطفى مختار اللواتية عضو مجلس إدارة في مجموعة شركات الصالح إن مشاركة الشركة بالحملة تأكيدا على الاهتمام بالأنشطة المجتمعية، حيث إن المحافظة على النظافة، والإبقاء على الشواطئ والأماكن العامة نظيفة وصحية، يعد واجباً مجتمعياً، ومن أجله تمت مشاركة طلاب المدارس ضمن الحملة، وذلك لترسيخ مفهوم النظافة على الشواطئ والبيئة لدى النشء، والمساهمة في بناء جيل واعٍ ومدرك بأهمية المحافظة على النظافة والممتلكات العامة، لما لها من انعكاس مباشر على إثراء السياحة والاقتصاد في الدولة، وليكون هؤلاء الطلاب شركاء فاعلون في الحفاظ على ثروات الوطن المائية والبحرية نظيفة.

وأكدت رحمة بنت أحمد بن سعود السيابية إخصائية أنشطة مدرسية بمدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي (5-9) أن مشاركة الطلاب في الحملة تعودهم على العمل التطوعي، تغرس في نفوسهم أهمية النظافة كمبدأ وسلوك اجتماعي.

فيما تواصل بلدية مسقط تنفيذ حملات نظافة وتوعية في ولايات محافظة مسقط الست، استكمالاً لحملة النظافة الشاملة التي أطلقتها في 23 من أكتوبر الماضي وتستمر على مدار العام، وذلك تحت شعار مسقط نظيفة بنا جميعاً لنا جميعاً للمحافظة على المدينة وجماليتها، حيث نفذ مكتب الإعلام والتوعية بالمديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب حملة نظافة وتوعية لتنظيف شاطئ منطقة سور آل حديد، بمشاركة طلبة مدرسة علي بن محمد المنذري (5-9)، وذلك في الفترة المسائية؛ لكونها توقيت تنشط فيه حركة الزوار ومرتادي الشاطئ، بهدف نشر الوعي البيئي لدى المواطنين والمقيمين والزوار بأهمية الحفاظ على نظافة المدينة وشواطئها نظيفة وجميلة، والتعاون في وضع المخلفات والنفايات في الأماكن المخصصة لذلك.
وتم خلال الحملة تقسيم الطلبة لعدة فرق لتغطية المساحات الرملية على الشاطئ، حيث قام الطلبة بتجميع المخلفات والنفايات الصلبة، وإزالة المشوهات من الشاطئ، ورميها في الأماكن المخصصة لذلك، وشهدت هذه الحملة مشاركة فاعلة من مرتادي الشاطئ الذين ما لبثوا أن شاركوا الطلبة بتجميع المخلفات والتخلص منها في المواقع المخصصة لها.
وأشار ياسر بن حمود المعولي معلم مادة الرياضة المدرسية بمدرسة علي بن محمد المنذري (5-9) إلى أهمية مشاركة طلبة المدارس في مثل هذه الحملات، التي تزرع في نفوسهم مبدأ المحافظة على النظافة، ويصبح من خلال الممارسة المستمرة منهج حياة يطبقه في كل مكان يتواجد فيه بدءًا من البيت والمدرسة وصولاً إلى المحيط الخارجي عند زيارته للأماكن العامة كالحدائق أو المتنزهات أو الشواطئ، فيكون حريص كل الحرص على عدم تلويث أي موقع يرتاده، بل يتعداه الأمر ليحمل هذه الرسالة إلى المحيط من حوله، وبالتالي يكون قدوة للغير في تصرفاته وسلوكه الإيجابي.
 

تعليق عبر الفيس بوك