"الاحتياطي العام" يشارك في المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية بنيوزيلندا

 

مسقط- الرؤية

شارك صندوق الاحتياطي العام للدولة في مناقشات الاجتماع السنوي للمنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية، والذي استضافته العاصمة النيوزيلندية أوكلاند، الأسبوع الماضي، تحت شعار "الاستثمار في مناخ متغير وواقع الصناديق السيادية".

وناقش المنتدى الأوضاع الاقتصادية العالمية، وتأثير سياسة المناخ على الاستثمار؛ بحضور متحدثين دوليين بارزين في مجال الاستثمار. وترأس وفد الصندوق عبد الله بن سالم الحارثي رئيس قطاع المالية بالصندوق، إلى جانب مسؤولين آخرين، وقد استعرض الوفد خلال اللقاء تجربته في إدارة الاستثمارات المباشرة والشراكات الدولية من خلال ورقة قدمها للمناقشة في المنتدى.

وإلى جانب الصندوق، ضم المؤتمر عددا من كبار مسؤولي صناديق الثروة السيادية من مختلف أنحاء العالم إلى جانب مراقبين من مؤسسات متعددة الأطراف والمؤسسات المالية. وحوت أجندة اللقاء حلقات عمل للأعضاء فقط ومناقشات حول الخطط السنوية للمنتدى. وركزت جلسات المؤتمر على قضايا الاستثمار العالمية في نقاش مفتوح شارك فيه المراقبون ووسائل الإعلام العالمية.

يشار إلى أن اجتماع المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية ينعقد سنويا سعيا وراء تبادل المعرفة ووجهات النظر حول العديد من القضايا والتي تتنوع بين استراتيجيات الاستثمار وبرامج توزيع الحصص الاستثمارية وإدارة المخاطر والحوكمة، بجانب القضايا التقنية والتشغيلية لإدارة الاستثمارات.

وكان صندوق الاحتياطي العام للدولة قد انضم لأمانة المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية في مارس 2015 بعضوية كاملة بعد تعيينه كمراقب دائم منذ تأسيس المنتدى في عام 2009 برعاية صندوق النقد الدولي.

 

تعليق عبر الفيس بوك