"الحديثة للتجارة والعلوم" تحتفل بتخريج 250 طالبا في مختلف التخصصات

 

مسقط - الرُّؤية

احتفلتْ الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، أمس، بتخريج 250 طالبا وطالبة، تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني، وبحضور عدد من كبار الشخصيات والأكاديميين والمسؤولين ورجال الأعمال والمديرين؛ وذلك في فندق جراند ميلينيوم بمسقط.

وتضمَّن الحفل تخريج الدفعة الأولى من الحاصلين على شهادة البكالوريوس في تخصص الصحة والسلامة، وعددهم 11 طالبًا وطالبةً، علماً بأن هذا التخصص هو الأول من نوعه في السلطنة، إلى جانب 54 خريجاً وخريجةً من حملة الماجستير في إدارة الأعمال و172 من حملة شهادة البكالوريوس و24 من الحاصلين على درجة الدبلوم الجامعي.

وألقى الدكتور ديفيد ديكر رئيس جامعة فرانكلين الأمريكية، الكلمة الرئيسية للحفل.. وأكد فيها الدور المهم الذي تلعبه الكلية في تخريج كوادر متخصصة في العديد من المجالات. وألقت الدكتورة نافلة بنت سعود بن محمد الخروصية مساعدة العميد لبرامج دراسات اللغة والتعليم العام والبرنامج التأسيسي بالكلية الحديثة، كلمتها مسلطةً الضوء على رؤية الكلية حول التعليم وحول إنجازات الكلية والتقدم العظيم الذي حققته خلال الأعوام العشرين الماضية منذ تأسيسها في العام 1996، وأضاف بأنَّ منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) عبَّرت في العام 1966 عن ضرورة تركيز العملية التعليمية على "التنمية الشاملة لشخصية الإنسان وعلى التقدم الروحي والإجتماعي والثقافي والإقتصادي للمجتمع والآباء والمتعلمين. وهذا أحد الأسس التي تسير الكلية على نهجها.

وأعلنتْ د. نافلة الخروصية خطط الكلية المستقبلية لطرح تخصص البكالوريوس في اللغة الإنجليزية ودراسات الإتصالات، إضافة إلى برامج الماجستير في النقل والخدمات اللوجستية، والإدارة العامة، وإدارة المشاريع، وإدارة الإمدادات.

ومنح الدكتور ديكر درجة الماجستير في إدارة الأعمال على الخريجين والخريجات، كما منح الدكتور منير بن محمد المسكري، مؤسس الكلية ورئيسها التنفيذي، بمنح الدرجات العلمية الأخرى، وسلم الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الشهادات للخريجين.

يُشار إلى أنَّ الكلية الحديثة للتجارة والعلوم هي أول كلية خاصة بالكامل في السلطنة، تحتفل هذا العام بمرور عقدين منذ تأسيسها وافتتاحها في عام 1996 بالتعاون مع جامعة ميسوري - سانت لويس، بالولايات المتحدة الأمريكية، قدمت فيها فرص تعليم بمستويات عالمية في مجالات التجارة وعلوم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات وغيرها من التخصصات.

ويعدُّ برنامج الماجستير -الذي تطرحه الكلية في إدارة الأعمال، بالتعاون مع جامعة فرانكلين الأمريكية- أول برنامج ماجستير أمريكي في السلطنة، إضافة إلى أن برنامج الماجستير في المالية والصيرفة الإسلامية، والذي يتم تقديمه بالتعاون مع جامعة الإدارة والعلوم بماليزيا هو أيضًا الأول من نوعه في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك