31 كم مربع للمرحلة أولى

عقد انتفاع بقطعة أرض في عبري لمشروع "النماء للدواجن"

 

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

وقَّعتْ شركة النماء للدواجن، مُؤخرا، عقدَ انتفاع بقطعة أرض مع المديرية العامة للإسكان بمحافظة الظاهرة؛ لإقامة مشروع في منطقة الصفا الصومحان بولاية عبري بمحافظة الظاهرة. وتعدُّ شركة النماء للدواجن إحدى شركات الأمن الغذائي المنبثقة عن الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة -الذراع الحكومية لمشاريع الأمن الغذائي بالسلطنة- ووقَّع العقد الشيخ المهندس عبدالله بن طالب بن علي الهنائي مدير عام الإسكان بمحافظة الظاهرة، والمهندس يعقوب بن منصور بن علي الرقيشي مدير عام شركة النماء للدواجن.

وقال المهندس يعقوب الرقيشي: إنَّ مساحة الأرض الممنوحة بحق الانتفاع تبلغ 31 كم مربع كمرحلة أولى تكفي لإنتاج 50% من الطاقة الإنتاجية للمشروع، والتي تقدر بـ30 ألف طن من لحوم الدواجن، وجارٍ استكمال إجراءات الحصول على قطعة الأرض المتبقية لتنفيذ المرحلة الثانية مباشرة لاستكمال الطاقة الإنتاجية المستهدفة (60 ألف طن من لحوم الدواجن). وأضاف بأنَّ الشركة أنهتْ الدراسات الخاصة بطوغرافية الأرض وحفر آبار الماء للمشروع. لافتا إلى أنَّ النتائج الأولية للحفر أوضحت توافر واستدامة مصادر المياه التي تتناسب مع احتياجات المشروع.

وشَكَر المهندس صالح بن محمد الشنفري رئيس مجلس إدارة الشركة نيابة عن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للشركة، كلًّا من: وزارة الإسكان، ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، ووزارة الزراعة والثروة السمكية، ووزارة النفط والغاز، على مُساهمتهم في دعم وتسهيل تنفيذ المشروع الوطني الذي يُسهِم في تحقيق الأمن الغذائي ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي. موضحا أنَّ المشروع يُسهِم في دفع عجلة التنمية بالمحافظة وتوفير فرص عمل للشباب العماني، خصوصا خريجي التخصصات الزراعية والبيطرية والتخصصات المهنية الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك