تزامناً مع الاحتفال بالعيد الوطني الـ 46

"المناطق الصناعية" تنظم معرضين للمنتجات العمانية في "سيتي سنتر الموالح والقرم"

...
...
...
...
...
...

 

 

 

العوفي: المعرض يسهم في دعم المنتج العماني وتعريف المستهلكين بمستوى جودته

البلوشي: نستهدف نشر ثقافة اقتناء المنتجات الوطنية والتعريف بأنواعها في مختلف الأوساط

 

 

مسقط – الرؤية

افتتحت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية معرضين للمنتجات العمانية في محلات كارفور هايبر ماركت، الأول في فرع سيتي سنتر الموالح تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، والمعرض الثاني في فرع سيتي سنتر القرم تحت رعاية المهندسة نهلة بنت عبد الوهاب الحمدي المدير العام للصناعة بوزارة التجارة والصناعة، وذلك تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد. وشمل الافتتاح إلقاء القصائد الوطنية، وتأدية مجموعة من الفنون الشعبية العمانية، إضافة إلى جولة للاطلاع على المنتجات العمانية المتنوعة.

وأوضح سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، أن معارض المنتجات العمانية التي دأبت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية على تنظيمها سنوياً بالتزامن مع احتفالات السلطنة بالأعياد الوطنية وبالتعاون مع مختلف المراكز التجارية، تعمل على تشجيع المنتجات العمانية بجميع أنواعها، وهذا ما يعمل على تعزيز قطاع الصناعة الذي يساهم بنسبة جيدة في الناتج المحلي الإجمالي، وكذلك القطاعات الأخرى التي تعرض منتجاتها هنا في كارفور، مثل قطاعات إنتاج الأغذية سواء أكانت الزراعية أو الأسماك بنوعيها البحرية والمستزرعة، بالإضافة إلى "منتجات المرأة الساحلية"، والتي يتم عرضها بصورة مناسبة، وهذا ما يساعد على دعم المنتج العماني وتعريف أكبر شريحة من المستهلكين على الجودة التي وصل إليها إذا ما تمت مقارنته بالمنتجات الأخرى من حيث باقي العناصر.

 وأضاف العوفي: يلاحظ من خلال المعرض إبراز المنتجات العمانية بشكل جيد يساهم في استقطاب المستهلكين لها، ووضع شعارات المنتج العماني حولها، وهذا ما نأمله من جميع المحلات التجارية في السلطنة سواء أكانت كبيرة أو صغيرة، كما نأمل أيضاً في الجانب الآخر اهتمام الشركات المستمر بطريقة إخراج الشكل النهائي للمنتج والكيفية التي يتم تقديمه بها للمستهلك، فالمستهلك بكل تأكيد يسعى دائماً لدعم المنتج العماني لأسباب متعددة، وخاصة فيما يتعلق بالمنتجات الزراعية التي تكون المحلية منها أكثر طزاجة من المستوردة التي قد تستمر عمليات نقلها لعدة أيام نظراً لبعد المسافة التي تأتي منها.

التعريف بالمنتج الوطني

وقال حمود بن عبدالله البلوشي مدير دائرة المنتج العماني بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية إن المعرض يأتي مواصلة للمعارض التي يتم تنظيمها على مدار العام بالتعاون مع المراكز والمجمعات التجارية في مختلف محافظات السلطنة، حيث تركز المؤسسة على إقامة مثل هذه المعارض تزامناً مع المحافل الوطنية والمناسبات الدينية، حيث تستقطب المراكز التجارية خلال هذه الفترات شريحة كبيرة من المستهلكين، وبالتالي التوسع في نشر ثقافة اقتناء المنتجات العمانية والتعريف بها في أوساط المجتمع المحلي، الأمر الذي يؤدي إلى مضاعفة حصة الاستهلاك المحلي وزيادة إنتاجه في السلطنة. وأضاف البلوشي أن المعرض يؤكد على استمراية المؤسسة العامة للمناطق الصناعية وسعيها لتحقيق الأهداف الرئيسية لحملة "عماني" والمتمثلة في نشر الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع المحلي والخارجي وتعريفهم بأهمية المنتجات العمانية ومساندتها للاقتصاد الوطني من جهة، والمساهمة في إيجاد فرص وظيفية جديدة للكوادر العمانية والعمل على تنويع خيارات الشراء أمام المستهلك من جهة أخرى.

 

منتجات بجودة عالية

وأكد عدد من زوّار معرض المنتجات العمانية في محلات كارفور هايبر ماركت بمركز سيتي سنتر حرصهم الدائم على تقديم المنتجات العمانية في عملياتها الشرائية، مشيرين إلى أن هذا الحرص ينبع من الجودة التي وصلت إليها المنتجات العمانية المعروضة مقارنة بالمنتجات الأخرى.

 

وقال أحمد بن ثاني الفوري : يتضح من خلال المعرض اهتمام حكومة السلطنة برفع مستوى المنتج العماني والرقي به دوما، حيث أن إقامة مثل هذه المعارض بشكل مستمر يساعد بكل تأكيد على دعم هذه المنتجات والترويج لها بصورة كبيرة لدى مختلف شرائح المجتمع العماني.

وقال إبراهيم بن سيف المعولي إن طريقة عرض المنتجات العمانية في محلات كارفور هايبر ماركت بستي سنتر خلال فترة المعرض أجدها مناسبة جدّا، آمل أن تستمر لأطول مدة ممكنة حتى يتمكن المستهلك من الوصول إليها بسهولة ولا يضطر للبحث عنها كثيراً، فمن خلال اقتنائي المستمر للمنتجات التي يتم إنتاجها أو تصنيعها محلياً، أرى أنها منتجات ذات جودة عالية جدا ولها المقدرة على المنافسة بشكل كبير مع المنتجات التي يتم استيرادها متى ما أتيحت لها الفرصة وتم تهيئة الظروف المناسبة لها كإقامة مثل هذه المعارض التي تساعدنا على الاقتراب منها بصورة أرقب.

 

وقال سالم السالمي : من خلال ملاحظتي للمنتجات العمانية الموجودة في المعرض الذي يقام حاليا في محلالت كارفور هايبر؛ وجدت أنها في تطور مستمر، واستطاعت بثبات أن تحجز لها مكانة في قائمة المستهلك عندما يبدأ التفكير بالتسوق سواء من المحلات الصغيرة أو المحلات التجارية ومراكز التسوق الكبيرة ذات العلامة العالمية في السلطنة، هذا بالإضافة إلى تواجدها بصورة متنامية في الأسواق الخارجية لا سيما الخليجية.

 

وقال بدر بن علي السيابي: دائما ما أجعل المنتجات العمانية ضمن أولوياتي في عمليات الشراء اليومية، وذلك لأنني أدرك جيداً أن هذه المنتجات ممتازة من حيث المكونات وكذلك تمت صناعتها في السلطنة بما يتناسب مع الأعراف الإسلامية فيما يتعلق ببعض المواد الغذائية، ويضيف السيابي : عادة ما أقوم بشراء المنتجات العمانية من مركز كارفور هايبر ماركت، وقد تصادف تواجدي اليوم تنظيم معرض المنتجات العماني الذي أعجبني من حيث الفكرة التي تقوم على دعم المنتجات العماني، وبطبيعة الحال كل هذا ينصب في مصلحة الاقتصاد الوطني والنهوض به في ظل تسارع الدول للبحث عن تنويع مصادر الدخل.

 

ويذكر أنّ المؤسسة العامة للمناطق الصناعية تهدف من خلال الحملة الوطنية لترويج المنتجات العمانية "عماني" إلى الترويج والتسويق عن المنتجات المحلية، وتعريف المواطنين والمقيمين على جودتها العالية ومقدرتها على المنافسة محلياً وخارجياً، حيث تقوم الحملة بتشجيع المستهلكين سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات على شراء السلع والخدمات المنتجة محلياً، كما تهدف إلى جعل الأفراد العمانيين يفخرون بمنتجاتهم الوطنية وبث الوعي بأهمية شراء تلك المنتجات لدعم الاقتصاد الوطني، وتشجيع المستهلكين من المواطنين والمقيمين على شراء السلع المنتجة محلياً، وإيجاد ولاء للمنتجات التجارية المحلية، والوعي بوجود مردود إيجابي لشراء المنتجات المحلية، وذلك لنشر الوعي عند أكبر شريحة ممكنة من المجتمع المحلي والخارجي وتعريفهم بأهمية اقتناء هذه المنتجات بالنسبة للاقتصاد المحلي.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك