بنك مسقط يقدم خدمة الدفع الإلكتروني في مطاعم "أمريكانا" بالسلطنة

 

 

مسقط - الرُّؤية

أعْلَن بنك مسقط -المؤسَّسة المالية الرائدة بالسلطنة- عن تعاون جديد لتعزيز مفهوم الدفع الإلكتروني بالسلطنة، وتشجيع الناس على الدفع باستخدام بطاقات البنوك عند التسوُّق عِوَضاً عن الدفع بالمبالغ النقدية التقليدية؛ حيث قام البنك بالاتفاق مع مطاعم شركة أمريكانا بالسلطنة  (KFC–Hardees) لتوفير أجهزة نقاط البيع في جميع فروعها المنتشرة في عدد من ولايات السلطنة، وبذلك يستطيع الزبون الآن ومع بنك مسقط دفع قيمة مشترياتهم عبر البطاقات المصرفية بدلاً من المبالغ النقدية التقليدية.

وقال أمجد اللواتي مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط: "تماشيا مع جهود الحكومة في تعزيز مفهوم الدفع الإلكتروني بالسلطنة، وتشجيعا على استخدام البطاقات البنكية أثناء الدفع عِوَضاً عن الدفع بالعملات الورقية التقليدية، وبهدف توفير خدمة متميزة لكافة زبائن البنك والجمهور بشكل عام، فإنه يسعدنا التعاون مع مجموعة "أمريكانا" بالسلطنة في توفير خدمة الدفع الإلكتروني عند الشراء من أي من فروع هذه المطاعم". وأوضح اللواتي أنَّ استخدام الدفع الإلكتروني بالسلطنة شهد خلال الفترة الماضية نمواً كبيراً مقارنةً بالسنوات الماضية، ويأتي هذا نتيجةً للجهود التي تقوم بها الحكومة والقطاع الخاص في هذا الجانب؛ حيث بدأ كثير من الجمهور الاعتماد وبشكل كبير في إنجاز معاملاتهم في المؤسسات الحكومية والخاصة على بطاقات البنوك، وأيضاً في مجال المعاملات التجارية والتسوق. وأضاف بأنَّ بنك مسقط شريك أساسي مع الحكومة في تطبيق وتعزيز مفهوم الحكومة الإلكترونية، وذلك من خلال طرح مبادرات تُسهم في تعزيز مفهوم  الدفع الإلكتروني لكافة المؤسسات الحكومية والخاصة. وتابع بأنَّ البنك قام خلال السنوات الماضية بتدشين العديد من المنتجات لتحقيق هذا الهدف وطرح بطاقات إلكترونية لمختلف المناسبات كما يحظى البنك  بثقة الجمهور في السلطنة والمنطقة.

وحقَّقتْ شبكة المحلات والمطاعم والمراكز التجارية التي يتعاون معها بنك مسقط نموًّا كبيراً حيث تحتوي على أكثر من 15 الف من أجهزة نقاط البيع والتي قام البنك من خلالها بتنفيذ الملايين من المعاملات بأمان ويسر؛ حيث تتمتع هذه الأجهزة بتقنيات تضمن الأمان وسرعة إنجاز عمليات الدفع بسهولة ويسر. كما يتلقى الزبون رسالة نصية مباشرة بعد انتهاء عملية الدفع تعزيزاً للأمان. ويعكس هذا مدى النجاح الذي تم تحقيقه خلال الفترة الماضية والتحول التدريجي من قبل الزبائن نحو الدفع الإلكتروني واختياره كأفضل وسيلة لتنفيذ عمليات الدفع لدى المؤسسات تماشياً مع رؤية الحكومة للانتقال إلى مجتمع رقمي آمن ومريح.

تعليق عبر الفيس بوك