اختتام فعاليات مسابقة المزاينة بولاية ثمريت.. اليوم

 

 

ثمريت - الرُّؤية

تُختتم، اليوم، فعاليات مسابقة المزاينة بولاية ثمريت بمحافظة ظفار، بإقامة 5 أشواط؛ حيث خُصِّص شوطان للحجائج بكار وجعدان، وشوطان لليداع بكار وجعدان، وشوط واحد للقايا.

وتقام المسابقة ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الرابع عشر، الذي تُنظِّمه الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ المنذر بن أحمد المرهون والي ثمريت، بحضور حميد بن علي الزرعي مدير عام الهجانة السلطانية، وعدد من المشايخ والأعيان والمهتمين بمجال الهجن بالمحافظة. وكانت لجنة التحكيم قد أعلنت عن نتائج اليوم الثاني واليوم الأخير للمسابقة وجاءت نتائج المراكز الأولى كالتالي: أولاً فئة الضرائب فطائم: حلت نيلة لعبدالله بن مسلم الكثيري في المركز الأول. أما في فئة الحجائج، فحققت العشوة للشيخ هويدي بن طمطيم الراشدي المركز الأول، فيما جاءت الطويّل لخالد بن سالم المهري أولاً في فئة اللقايا، وحققت القعودة لحمد بن علي المسهلي المركز الأول عن فئة الليداع، وحلت الطويلة للشيخ أحمد بن محمد مسن في المركز الأول عن فئة الثنايا. أما مجيدة للشيخ أحمد بن محمد مسن فجاءت أولاً في فئة الحول، وفي فئة الترصيص الحزامي فاز عبدالله بن مسلم مسن بالمركز الأول، وفي شوط الجُمل حصل أبناء الشيخ سعيد بن محمد الكثيري على المركز الأول، أما شوط الترصيص (الست) فحصل سعيد بن مسلم المهري على المركز الأول، وفي شوط الجُمل (العشر) حصل الشيخ غازي بن سالم الشنفري على المركز الأول.

وضمن أشواط السباق التنافسي الثامن، في الشوط الأول حصلت سلطة للشيخ تركي بن ثويني الكثيري على المركز الأول، وفي الشوط الثاني حلت سراب لزايد بن سعيد الكثيري في المركز الأول، فيما جاءت خوارة لفهد بن غريب الجنيبي أولاً في الشوط الثالث، وفي الشوط الرابع نجحت ورد لأسعد بن غريب الجنيبي في تحقيق المركز الأول، وفي الشوط الخامس تمكنت العنود لعماد بن غريب الجنيبي من الظفر بالمركز الأول، وفي الشوط السادس حققت حرب لعلي بن سالم المسهلي المركز الأول، فيما حلت الشاهينية لأسعد بن غريب الجنيبي أولاً في الشوط السابع، وفي الشوط الثامن جاء الشاهين لحمد بن سلوم الجنيبي في المركز الأول.

تعليق عبر الفيس بوك