الحوسني: خطوة طموحة على طريق تحقيق استراتيجية التحول 2020

توقيع اتفاقية تشغيل ركن المأكولات والمشروبات في مطار مسقط الدولي

 

 

 

 

مسقط – الرؤية

 

وقعت الشركة العمانية لإدارة المطارات أمس اتفاقية منح امتياز تقديم خدمات المأكولات والمشروبات في مطار مسقط الدولي مع الشركة التركية الرائدة في مجالها "بي تي إيه" لمدة 10 سنوات. ووقع الاتفاقية بالنيابة عن العُمانية للمطارات الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي، فيما مثل الشركة التركية رئيسها التنفيذي ساديتن جسور ..

وقال الحوسني إن الاتفاقية تأتي في سياق تطبيق استراتيجية التحول 2020 التي أعلنت عنها العُمانية للمطارات بداية العام الجاري، والتي تستهدف الوصول بمطارات السلطنة إلى قائمة أفضل 20 مطارًا على المستوى الدولي. وأضاف: تم اختيار شركة بي تي إيه التركية وفقاً لمعايير صارمة لجهة الجودة والالتزام بحسن الضيافة والاستقبال، حيث استطاعت تقديم العرض الفني الأفضل، إضافة إلى سمعتها العالمية في إدارة هذا النوع من الأعمال في العديد من المطارات العالمية، الأمر الذي أهلها للفوز بحق الامتياز للسنوات العشر القادمة لإرضاء أذواق المسافرين المختلفة في جوانب المقاهي والمأكولات ونحن نأمل أن تساعدنا هذه الخطوة على تعزيز مستويات الخدمة وتطويرها لتتوافق مع المعايير العالمية في هذا السياق، الأمر الذي سيقربنا من تحقيق الهدف الاستراتيجي للشركة للسنوات الخمس القادمة".

وعبر ساديتن جسور، الرئيس التنفيذي لـ بي تي إيه التركية عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع الشركة العمانية لإدارة المطارات وقال: كان تحدي الفوز بهذا العقد مهماً جداً لتقدم الشركة على المستوى الدولي، حيث يعد مطار مسقط الجديد أحد أهم المطارات في المنطقة، فضلا عن العدد الواعد من المسافرين عبر مطار مسقط الدولي الحالي والذي قد تجاوز حاجز العشرة ملايين في العام المنصرم، مع نسب نمو واعدة للسنوات القليلة القادمة، نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية التي ترفع من عدد نقاط البيع التي تديرها الشركة لتصل إلى 300 منفذ في 8 دول، فيما تزيد من عدد زبائننا في اليوم الواحد إلى 100 ألف زبون. ومن جانبنا فنحن نتعهد بتقديم خدمات غير مسبوقة لكافة المسافرين عبر مطار مسقط الدولي الذين لابد وأن يشعروا بالفرق بعد تولي بي تي إيه هذه المسؤولية".

وقال الشيخ سامر بن أحمد النبهاني مدير عام العمليات التجارية: في ضوء التوجهات الرسمية لدعم قطاع السياحة ضمن جهود التنويع الاقتصادي، من المتوقع أن نشهد قفزة نوعية في أعداد المسافرين المستخدمين لمطار مسقط الدولي، هذا الأمر يُحتم علينا العمل على توفير أفضل خدمات الضيافة والاستقبال في ركن المأكولات والمشروبات الذي يزوره غالبية مستخدمي المطار، ومع تولي شركة بي تي إيه مسؤولية ذلك، نحن متأكدون بأن المسافرين عبر مطار مسقط سيحظون بأفضل الخدمات في هذا المجال.

ويشار إلى أن شركة "بي تي إيه" التي تعمل تحت مظلة الشركة الأم "تي إيه في" تُعد من أكبر الشركات العالمية العاملة في مجالات تقديم خدمات الأطعمة والمشروبات في المطارات والحاصلة على شهادة الجودة العالمية الإيزو 9001/ 2008، حيث تتوزع أنشطتها على ستة عشر مطاراً دولياً في كلٍ من تركيا، جورجيا، مقدونيا، تونس، لاتفيا، كرواتيا، المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى السلطنة، وتقوم بخدمة ما يزيد عن 100 ألف مسافر يومياً عبر هذه المطارات من خلال تقديم تشكيلة عالمية من الأطعمة والمشروبات بأيدي ما يزيد عن 700 طاه يعمل في 300 منفذ للشركة تمتد على مساحة إجمالية تتجاوز 60 ألف متر مربع.

ويذكر أن الشركة العُمانية لإدارة المطارات تعمل جنباً إلى جنب مع الجهات الحكومية الأخرى في إبراز السلطنة كوجهة سياحية متميزة وذلك من خلال التسهيلات والخدمات التجارية النوعية والمنافسة المقدمة بالمطارات، وهو الأمر الذي يساهم في إظهار مطارات السلطنة بصورة جديدة ومميزة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك