"أواصر" توفر اتصالا فائق السرعة بالإنترنت لدعم السياحة

 

 

مسقط – الرؤية

تدعم شركة أواصر قطاع السياحة العماني بتوفير اتصال فائق السرعة بالإنترنت ملبية رغبات السياح الذين يفضلون توفر خدمات الاتصال السريع والسهل بالإنترنت أينما ذهبوا لكي يتواصلوا مع أصدقائهم وأقربائهم في وقت الإجازة، خصوصا وأنّ التواصل السريع بالإنترنت يمكّن السياح من اتخاذ قرارات مدروسة حول أماكن إقامتهم، والمطاعم التي سيتناولون الطعام فيها أو المكان الذي سيجتمعون فيه للتمتع بإجازتهم.

وقد أدركت السلطنة الدور الحيوي للإنترنت في القرن الواحد والعشرين وما زالت تشهد ارتفاعًا كبيرًا في نسبة استخدام الإنترنت وخدمات الاشتراك. ومن خلال طرح باقات فايبر بأسعار تنافسية، تساهم شركات الاتصالات الرائدة مثل أواصر في تحقيق أهداف رؤية السلطنة وتمكين الشباب العماني مستقبلاً من الاستفادة من الثورة الرقمية، الأمر الذي ستتجلى آثاره الإيجابية بوضوح في جميع المجالات، بما فيها السياحة، خلال الأعوام المقبلة.

وأجرت شركة "ويب لويالتي" للبحوث السوقية دراسة العام الماضي في لندن أفادت بأنّ 84% من المشاركين يستخدمون أجهزتهم الذكية للتصفح عندما يقضون إجازة في الخارج، وأنّ أكثر من نصف المشاركين يتصفحون الفيسبوك أثناء إجازتهم، وهو الأمر الذي يؤكد مدى أهمية توفر خدمات واي فاي فائقة السرعة واتصال غير منقطع في الوجهات السياحية.

ويفتح الاتصال السريع بالإنترنت آفاقاً عظيمة للسلطنة في الوقت الذي تتطلع فيه السلطنة إلى الترحيب بعدد أكبر من الزوار في الأعوام المقبلة. وقد نُشر على لسان سعادة ميثاء المحروقي، وكيلة وزارة السياحة بسلطنة عمان، قولها لوسائل الإعلام المحلية إنّ السلطنة تهدف إلى تحقيق نمو سنوي في القطاع بنسبة 8-12%.

وحتى عهد قريب، كان معدل سرعة الاتصال بالإنترنت في السلطنة دون المعدل العالمي بمقدار كبير والمعدل الأقل في منطقة الخليج. ولكن الوضع اختلف اليوم بفضل أواصر التي تقدم باقات فايبرنت بسرعات تصل إلى 1 جيجابت وهي الباقة الأسرع في السوق. وأواصر هي الشركة الأولى في السلطنة المتخصصة في تقديم خدمات النطاق العريض  بأسعار مناسبة جداً للقطاع السكني بسرعات مختلفة تبدأ من: 20 ميغابت، و50 ميغابت، و150 ميغابت، وباقات لقطاع الأعمال بسرعات مختلفة هي 5 ميغابت للمؤسسات الصغيرة و10-30 ميغابت للمؤسسات المتوسطة و70-120 ميغابت للمؤسسات الكبيرة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك