افتتاح المكتب الرئيسي لـ"العمانية للنطاق العريض" بواحة المعرفة.. و11 ألف مستخدم بنهاية أكتوبر

 

 

مسقط – العمانية

 

احتفلت الشركة العمانية للنطاق العريض، أمس، بافتتاح مكتبها الرئيسي بمبنى الخدمات بواحة المعرفة مسقط تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي، وزير النقل والاتصالات.

وقال المهندس سعيد بن عبد الله بن محمد المنذري، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض إن عدد المستخدمين للشبكة بلغ خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري ما يقارب 11 ألف مستخدم وهو ما يعد إنجازًا وجهودًا كبيرة من قبل الشركة والشركاء المشغلين لهذا القطاع. وأضاف المنذري أنّ شبكة النطاق العريض تعد داعما لقطاع الاتصالات كونه البنية الأساسية يستفيد منها أكثر من مشغل، وبالتالي توفير المزيد من المال والجهد والوقت الذي يستغرق في تنفيذ الأعمال والخيارات المتاحة أمام المستخدمين لاختيار المشغل المفضل، مشيرا إلى أن وجود شبكة موحدة انعكس خلال العام الماضي على انخفاض أسعار الخدمات المقدمة في الانترنت الثابت ومنافسة المشغلين الثلاثة على تقديم جودة أعلى وتغطية أفضل.

وأشار إلى أنّ هناك بعض التحديات التي تكمن في فكرة جديدة لاستخدام شبكة موحدة للمشغلين بهدف التنسيق معهم وإيجاد صيغة قانونية في موضوع تنظيم الأسعار ومقاييس وتقديم الخدمة في الجودة، موضحًا أنّ التحدي الأكبر الذي تواجهه الشركة هو التوسع في توصيل الخدمة بشكل أكبر مما يجعلها تركز حاليا على المناطق المأهولة بالسكان وتدعيم المشغلين لزيادة سرعة النطاق العريض عبر شبكات الهاتف النقال.

وحول طرح مشغل ثالث في السلطنة، أكد الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض أن وجود شبكة النطاق العريض هي دافع وحافز لدخول مشغل ثالث فهي شبكة مفتوحة لأي مشغل وبالتالي تزيد المنافسة لتقديم خدمات أفضل. وتخلل الحفل العديد من العروض التقديمية حول الخدمات التي تقدمها الشركة والمشاريع التي تم تنفيذها في مختلف محافظات السلطنة.

وتجول راعي الحفل والحضور في أقسام الشركة وتمّ التعرف على الأعمال التي تقوم بها والمشاريع المنفذة وكيفية متابعة المشاريع في حالة وجود أي مشاكل. وحضر الحفل صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، وسعادة الدكتور حمد بن سالم الرواحي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات، وعدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات المشغلة لقطاع الاتصالات بالسلطنة والمعنيين بهذا القطاع.

 

تعليق عبر الفيس بوك